رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لماذا يضحي ألكانتارا بنجاحاته مع بايرن ميونيخ؟

السبت 01/أغسطس/2020 - 11:34 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

لم يغب الإسباني تياجو ألكانتارا عن تشكيلة فريق بايرن ميونيخ الألماني الأساسية في الموسم المنصرم سوى بسبب الإصابة وحدها، وبالرغم من ذلك لم يكن هذا الموسم هو الأقل مشاركة لأكانتارا مع الفريق البافاري، بل شارك في 36 لقاء، ولم يحرز سوى 3 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، وهي مقسمة على النحو التالي :

 24 لقاء في بطولة الدوري الألماني، وأحرز 3 أهداف.

 و5 لقاءات في بطولة كأس ألمانيا.

 ولقاء كأس السوبر الألمانية.

 و6 لقاءات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقدم تمريرتين حاسمتين.

إذن طلبه الرحيل عن الفريق بالرغم من تمسك الألماني هانس ديتر فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ بوجوده أمر غريب، ويدعو إلى التساؤل، وبلا داعي، وما يزيد من الدهشة أنه حقق مع الفريق البافاري بطولات عديدة، 15 لقبا في 7 مواسم موزعة هكذا 7 ألقاب متتالية في البوندسليجا، و4 ألقاب في كأس ألمانيا، و3 كأس السوبر الألمانية، وكأس العالم للأندية في عام 2013، فماذا يريد ألكانتارا أكثر من ذلك ؟ يلعب في نادي من أكبر الأندية ليس ألمانيا فقط، ولكن في أوروبا كلها، ويلعب أساسيا، فهل ما ينقصه هو التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مثلما حققه مع فريق برشلونة الإسباني في موسم 2010 – 2011 ؟ فبايرن ميونيخ من الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي أم مل ألكانتارا، وشعر بأنه حقق كل شئ مع الفريق البافاري، ولم يعد يملك جديدا يقدمه للفريق، فقرر الدخول مع نادي آخر في تحد جديد، وخوض تجربة جديدة في دوري مختلف خاصة أن عمره ليس كبيرا 29 عاما.

ووظف ألكانتارا في الموسم المنقضي بشكل أساسي في مركز لاعب الوسط المحوري كما إنه لعب أحيانا في مركز خط الوسط المدافع، وقليلا في مركز خط الوسط المهاجم.

وكان ألكانتارا قد انتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ في يوليو 2013 قادما من برشلونة، ولعب في أول موسم له 25 مباراة مسجلا 3 أهداف، وصانعا 5 أهداف بينما شهد موسمه الثاني أقل مشاركة على الإطلاق إذ لم يشارك سوى في 13 لقاء، ولم يحرز سوى هدفين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وفي موسم 2015 – 2016 لعب 42 مباراة، وسجل 4 أهداف، وصنع 8 أهداف، ومثله موسم 2018 – 2019 في عدد المباريات التي لعبها، ولكنه سجل هدف أقل، وصنع نفس عدد أهداف، وهما أكثر موسمين مشاركة.

وفي موسم 2016 – 2017 شارك في 41 لقاء محرزا 9 أهداف، ومقدما مثلها تمريرات حاسمة.

وفي موسم 2017 – 2018 لعب 32 مباراة مسجلا 7 أهداف، وصانعا 4 أهداف.

إذن شارك في المجمل في 231 لقاء وأحرز 31 هدفا وقدم 37 تمريرة حاسمة

ينتهي عقد ألكانتارا مع الفريق البافاري في الموسم المقبل، ولكن في ظل رغبة اللاعب الأكيدة في الرحيل حدد بايرن ميونيخ سعر بيعه لمن يرغب في شراءه في هذا الصيف بـ30 مليون يورو، وهو رقم مقبول جدا، وليس مبالغا فيه أو تعجيزيا، وسر انخفاضه هو المدة المتبقية من عقده مع الفريق البافاري، عام واحد، ويحق له التفاوض في الميركاتو الشتوي المقبل ويرحل مجانا بعدها.

 ووفقا للتقارير يحظى بإهتمام خاص من نادي ليفربول الإنجليزي بطل بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاصة من مديره الفني الألماني يورجن كلوب.

 

 

 

 

 

ads