رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتجاه لتغيير مكان إقامة مباراة برشلونة ضد نابولي بسبب فيروس كورونا

مباراة برشلونة ضد
مباراة برشلونة ضد نابولي

باتت مباراة برشلونة ضد نابولي، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، مهددة من جديد؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر إقامة مباراة برشلونة ضد نابولي على ملعب "كامب نو"، يوم السبت 8 أغسطس المقبل، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، وإذاعة "RAC 1" الإسبانية، فإن هناك حالة من القلق تسود حول إقامة مباراة برشلونة ضد نابولي، في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأوضحت التقارير الصحفية، أن إقليم كتالونيا شهد تطورًا خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع نابولي لإبداء مخاوفها من خوض المباراة في مدينة "برشلونة".

 

وأفادت الإذاعة الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس إمكانية نقل مباراة برشلونة ضد نابولي من ملعب "كامب نو"، ولكن لم يتحدد ما إذا كان ستُقام داخل إسبانيا أم في الخارج.

 

وأكدت الشبكة العالمية، أنه لن يتم حسم القرار النهائي بشأن إقامة المباراة على ملعب "كامب نو" من عدمه، لحين عرض الأمر على وزارة الصحة وكافة الأطراف المعنية، للحصول على ضمانات من الحكومة الكتالونية.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي طلب تقريرًا حول آخر تطورات الحالة الصحية لفيروس كورونا في كتالونيا، بعد البروتوكول الطبي الذي وضعه "يويفا" مع مدن أخرى حيث يتم لعب مباريات دوري أبطال أوروبا.

 

ونوّهت الصحيفة أن مدينة "لشبونة" البرتغالية مُرشحة لاستضافة مباراة برشلونة ضد نابولي، في حال تعذر إقامتها في كتالونيا؛ بسبب الوباء العالمي.