رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
21:00
الزمالك
الاتحاد
الدوري الأوروبي
21:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
21:00
إنتر
باير ليفركوزن

«صن»: محمد صلاح على رأس قائمة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو

الخميس 30/يوليه/2020 - 09:40 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، سينضم إلى قائمة المنتخب الأولمبي المصري، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2021".

 

وكان قد تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، لمدة عام لتُقام العام المقبل 2021، بدلًا من الصيف الحالي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، في تقريرها صباح اليوم الخميس، فإن مسئولي المنتخب الأولمبي المصري يصرون على ضم محمد صلاح إلى قائمة الفريق، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2021".

 



وأوضحت الصحيفة، أن المسئولين على استعداد كامل للسفر إلى ليفربول، لإقناع المدرب الألماني يورجن كلوب بالتخلي عن صلاح في صيف 2021.

 

وأفادت الصحيفة أن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، وضع اسم محمد صلاح كأول لاعب في قائمة اللاعبين فوق 23 عامًا، التي ستُشارك في أولمبياد طوكيو، حيث يملك كل منتخب حق مشاركة 3 لاعبين يتجاوزون السن القانونية.

 

وفي حال مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2021، فمن المحتمل أن يغيب عن بداية الموسم الجديد 2020-2021 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ونشرت الصحيفة جزءًا من تصريحات شوقي غريب، قائلًا: "الوحيد وأول لاعب وضعته في قائمة المنتخب الأولمبي حتى الآن هو محمد صلاح".

 

وتابع: "كل اللاعبين المصريين يرغبون في الحصول على شرف المشاركة في الألعاب الأولمبية، لكننا كلنا نرغب في مشاركة محمد صلاح، وبالتالي سيكون معنا ".

 

وأضاف: "على أتم الاستعداد للضغط على ليفربول المدرب يورجن كلوب، للموافقة على مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو، وبإمكاني السفر لإنجلترا من أجل ذلك  أيضًا".

 

وأكد شوقي غريب أنه التقى سابقًا بـ كلوب، قائلًا: "أتذكر حين كنت مدربًا مساعدًا للمنتخب المصري، سافرت لألمانيا والتقيت بـ يورجن كلوب، من أجل مشاركة محمد زيدان في بطولة أمم أفريقيا، وقد وافق على ذلك".

 

وأتم مشددًا: "سنعتمد على محمد صلاح بطبيعة الحال، والاتحاد المصري لكرة القدم سيلعب دورًا في الأمر بالتأكيد".

 

وأشارت صحيفة «صن» إلى رغبة شوقي غريب في انضمام محمود حين تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، إلى قائمة اللاعبين أيضًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2021".

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بعقبة ستواجه الاتحاد المصري لكرة القدم والمنتخب الأولمبي، موضحة أنه في حال تأهل المنتخب المصري الأول إلى نهائيات أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون في بداية عام 2022، فإن ليفربول سيفقد خدماته أيضًا، وهو ما قد يعترض عليه المدرب يورجن كلوب وإدارة النادي.

 

يذكر أن ليفربول قد توّج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" هذا الموسم 2019-2020، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ads
ads