رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية تطالب رابطة الدوري الإنجليزي بحسم صفقة بيع نيوكاسل

صفقة بيع نيوكاسل
صفقة بيع نيوكاسل يونايتد

طالبت كيت أسبورن، عضو البرلمان البريطاني، رابطة الدوري الإنجليزي بسرعة اتخاذ قرارها النهائي بشأن صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات السعودي.

 

وتريد السعودية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80% من الأسهم، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، أما الـ20% المتبقية ستكون مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية، أماندا ستافيلي، التي تتفاوض باسم صندوق الاستثمار السعودي لإبرام الصفقة، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين، وذلك بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ولكن شهدت الفترة الماضية العديد من الدعوات والخطابات التي أُرسِلت إلى رابطة الدوري الإنجليزي، تطالب خلالها بوقف عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد، وبالتالي ظهور عروض أخرى أمريكية لشراء النادي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن كيت أسبورن، عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال، بعثت برسالة لرابطة الدوري الإنجليزي، تطالبهم فيها بحسم الصفقة في أسرع وقت ممكن، لكون جماهير الفريق تشعر بالقلق النفسي جراء تأخر القرار.

 

وأشارت الصحيفة إلى موافقة عدد كبير من الجماهير على بيع نيوكاسل إلى السعودية، وتعتبرها فرصة لتطوير فريقهم داخل وخارج الملعب، وتقدمه للمنافسة على الألقاب.

 

وأوضحت الصحيفة أن كيت أسبورن تدخلت في الأمر بعد تواصلها مع جماهير نيوكاسل يونايتد، وكتبت في رسالتها: "مشجعو كرة القدم من الشمال الشرقي في حالة من القلق النفسي؛ بسبب مشروع الاستحواذ على نيوكاسل".

 

وأضافت: "لا أكتب إليكم للضغط عليكم أو التحيز لطرف دون الآخر. جماهير نيوكاسل يشعرون بالقلق إزاء تأخر إعلان الصفقة".

 

وأشارت: "إني أمثل الآلاف من جماهير نيوكاسل بعد 16 أسبوعًا من الانتظار، ما زالوا ينتظرون بشغف سماع القرار الذي سيحدد مصير ناديهم".

 

وأكدت: "كرة القدم شغف وتعني الكثير لسكان المنطقة، ينفق المشجعون الكثير من المال المكتسب بشق الأنفس على ناديهم".

 

وواصلت: "الوقت الذي يستغرقه القرار وضع ضغطًا هائلًا على العديد من مشجعي نيوكاسل في دائرة جارو، ولقد اتصل بي العديد من الناخبين".

 

وأتمت رسالتها: "فقط أخبروني متى تعلنون عن قراركم، حتى نتمكن من إيقاف الأخبار المستمرة والتحقق من وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ستعلن عن قرارها النهائي بشأن صفقة بيع نيوكاسل يونايتد في الأيام القليلة المقبلة.