رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
20:00
الزمالك
طنطا

«يويفا» يعلّق على إصابة ماريانو دياز بفيروس كورونا.. وتدابير صارمة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 10:50 ص
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يويفا
ريهام أسامة
طباعة

تستعد جميع الأندية لخوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي سيتم استئناف نشاطها في شهر أغسطس المقبل، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لتطبيق كافة القواعد والاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «جول» العالمي، فإن الاتحاد الأوروبي قرر تعيين مسئول طبي عن الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا لكل فريق.

 

وأضاف الموقع أنه سيتم إقامة اختبارات للاعبين قبل 48 ساعة من رحلتهم، بجانب تواجد طبيب مسئول عن النظافة في الملاعب.

 

كما أكد الاتحاد الأوروبي، في بيان رسمي، أن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال المرتقبة الأسبوع المقبل، ستُقام في موعدها المحدد، رغم إصابة ماريانو دياز بفيروس كورونا.


وأكد موقع "جول"، أن اللاعبين لن يتسنى لهم العودة إلى بلادهم بمجرد وصول الأندية إلى البرتغال وألمانيا، إلا بعد التأكد من خلوهم تمامًا من فيروس كورونا، كما سيتم قياس درجات حرارة اللاعبين بصورة دورية قبل المباريات.

 

وسيتم تقسيم الملعب ككل إلى 4 مناطق، لضمان التباعد الاجتماعي، وسيجري عقد المؤتمرات الصحفية للمدربين واللاعبين عبر الإنترنت، ولن يسمح بوجود كاميرات في غرف خلع الملابس.

 

وستفصل 10 دقائق بين وصول كل فريق والآخر للحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي، مع ضرورة ارتداء الأقنعة لكل المتواجدين على دكة البدلاء وخارج أرض الملعب بشكل عام.

 

ومن المقرر أن تُقام منافسات دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في مدينة "لشبونة" البرتغالية، على أن تستضيف مدينة "كولن" الألمانية منافسات الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وستُقام مباريات إياب ثمن النهائي في بلدان الفِرق بشكل طبيعي.


جدير بالذكر أن كل فريق سيتم السماح له بإجراء 5 تبديلات، مثلما حدث في الدوريات، وذلك بشكل استثنائي، لتقليل الضغط على اللاعبين، في ظل الوضع الصعب التي تشهده كرة القدم.


ads
ads