رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

موعد مقترح لبداية الدوري الإسباني في الموسم الجديد 2020-2021

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:50 م
الدوري الإسباني
الدوري الإسباني
ريهام أسامة
طباعة

باتت الأندية تستعد في الوقت الحالي لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بعد انتهاء الموسم الحالي في ظل الوضع الاستثنائي الذي يشهده العالم؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


 

وكان قد تحدد موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، يوم السبت 12 سبتمبر المقبل، ولكن لم يتحدد حتى الآن موعد الموسم الجديد من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وبهذا الصدد، كشفت صحيفة «آس» عن الموعد المقترح لبداية الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الجديد 2020-2021.

 

وأفادت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإسباني، برئاسة خافيير تيباس، لم تحدد الموعد الرسمي لانطلاق الموسم الجديد من الليجا، ولكن هناك مقترحًا لبدايته يوم 19 سبتمبر المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المقترح سيكون يوم 19 سبتمبر بدلًا من يوم 12 من الشهر ذاته، واستثناء الفِرق التي ستستمر في البطولات الأوروبية خلال شهر أغسطس المقبل.

 

ونوّهت "آس" أن هناك 3 فِرق إسبانية تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، هي ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، في حين يشارك ناديي إشبيلية وخيتافي بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، والتي ستستأنف نشاطها يوم 5 و6 أغسطس المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن الرابطة تخطط لاستثناء هذه الأندية، على أن تستهل مشوارها في الدوري الإسباني يوم 26 سبتمبر المقبل، ليكونوا قد حصلوا على راحة سلبية كافية بين الموسمين، مع عدم الضرر بنتائج الفِرق التي تشارك محليًا فقط.

 

يذكر أن الموسم الحالي 2019-2020، قد انتهى بتتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، على حساب غريمه التقليدي برشلونة.

ads