رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. سيبستيان هوينيس مديرًا فنيًا لـ هوفنهايم حتى 2023

سيبستيان هوينيس
سيبستيان هوينيس

أعلن نادي هوفنهايم الألماني، اليوم الإثنين، تعيين سيبستيان هوينيس مديرًا فنيًا للفريق، لمدة 3 سنوات، أي حتى عان 2023.

 

وأصدر النادي الألماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تولي سيبستيان هوينيس مهمة تدريب الفريق، بدلًا من نظيره ألفريد شرودر، الذي رحل عن منصبه في شهر يونيو الماضي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

وتولى سيبستيان هوينيس مسئولية تدريب هوفنهايم، بعد رحيله عن تدريب فريق الصف الثاني بنادي بايرن ميونخ، والذي قاده للتتويج بلقب دوري الدرجة الثالثة في الموسم الماضي.

 

وقال هوينيس: "العمل في هوفنهايم يشكل تحديا هائلا، أتطلع إليه حقًا. الفلسفة الأساسية للنادي تتطابق مع أفكاري في كرة القدم."

 

من جانبه، قال ألكسندر روسن، مدير الكرة بنادي هوفنهايم: "نحن على تواصل مع سيبستيان هوينيس منذ فترة طويلة؛ لأننا معجبون بعمله."

 

وأضاف: "سيبستيان استعرض بشكل رائع قدرته على استغلال اللاعبين الشبان في تكوين وحدة قوية إلى جانب تطويرهم على المستوى الفردي."

 

سيبستيان هوينيس، صاحب الـ38 عامًا، هو نجل ديتر هوينيس، مهاجم المنتخب الألماني السابق، وابن شقيق أولي هوينيس، رئيس بايرن ميونخ السابق.

 

جدير بالذكر أن هوفنهايم سيكون أول فريق يدربه هوينيس على مستوى الدرجة الأولى، وقد سبق له اللعب ضمن صفوف الفريق في موسم 2006 - 2007، عندما كان هوفنهايم ينافس في الدرجة الثالثة.

 

وأنهى هوفنهايم الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الألماني، ويستعد الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد 2020-2021 يوم 2 أغسطس المقبل.