رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

إيموبيلي والحذاء الذهبي.. تاريخ غائب منذ 14 عامًا وشراكة محتملة

الإثنين 27/يوليه/2020 - 03:01 ص
تشيرو إيموبيلي مهاجم
تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو
سيف الحسيني
طباعة

انفجر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بـ "هاتريك" في لقاء فيرونا أمس الأحد، ضمن الجولة الـ 36 من الدوري الإيطالي بعدما سجل ثلاثية في فوز فريقه بنتيجة 5-1.

 

إيموبيلي صاحب الـ 30 عامًا، أشعل الصراع على لقب الحذاء الذهبي لهدافي الدوريات الأوروبية، حيث رفع رصيده إلى 34 هدفًا متساويًا مع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي أنهى البوندزليجا عند هذا الرصيد.

 

ويبتعد إيموبيلي عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بطل الكالتشيو برصيد 31 نقطة، ليشتعل الصراع بينهم قبل جولتين فقط من النهاية على لقب الحذاء الذهبي.

 

وتبد الأمور أقرب نسبيًا لإيموبيلي، حيث يواجه بريشيا الذي هبط رسميًا للدرجة الثانية الجولة المقبلة ثم نابولي في الجولة الأخيرة، بينما يلعب رونالدو مع يوفي أمام كالياري ثم روما بالجولة الأخيرة.

 

ويحتاج إيموبيلي لهدفين لتسطير تاريخ جديد له في الكالتشيو، حيث سيعادل رقم الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس بـ 36 هدفًا كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد بالدوري الإيطالي.

 

وفي صراع الحذاء الذهبي، سيكون مهاجم بروسيا دورتموند الألماني السابق على موعد مع التاريخ لكسر هيمنة رونالدو وليونيل ميسي نجم برشلونة على الجائزة في الـ 11 عام الماضي حيث حققها رونالدو في 4 مناسبات بينما توج بها ميسي حامل لقب الجائزة في 6 مرات وهو صاحب الرقم القياسي في الجائزة.

 

وكان أخر لاعب توج بالجائزة غير رونالدو وميسي، هو الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم البارسا في موسم 2015-2016، كما يسعى إيموبيلي لتكون الجائزة خارج الليجا والبريميرليج لأول مرة منذ 2006 -2007 عندما توج بها فرنشيسكو توتي قائد روما السابق برصيد 26 هدفًا.

 

إيموبيلي يسعى ليكون ثالث إيطالي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي، بعد لوكا توني مهاجم فيورنتينا السابق وتوتي في أعوام 2006 و 2007.

 

من جانبه يسعى رونالدو لمواصلة موسمه المميز، وقنص الجائزة من إيموبيلي ليتوج بها للمرة الخامسة ويقترب من غريمه التقليدي ميسي، ويحقق الجائزة الغائب عنه منذ موسم 2014-2015 عندما كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد الإسباني.

 

 

وقد يتشارك إيموبيلي ورونالدو الجائزة حال التساوي في عدد الأهداف وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسم2013-2014، عندما تساوى رونالدو مع سواريز برصيد 31 هدفًا في الليجا.

ads