رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام تجعل الزمالك يفكر 1000 مرة قبل التعاقد مع عمر خرببن

الكابتن

انتشرت تقارير إعلامية سعودية في الساعات القليلة الماضية تؤكد دخول إدارة نادي الزمالك بناء على رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول بالقلعة البيضاء في مفاوضات جادة مع نادي الهلال السعودي للتعاقد مع المهاجم السوري عمر خربين، ضمن خطة إدارة الفريق الأبيض لتكوين فريق دولي قوي قادر على السيطرة على البطولات المحلية والإفريقية.

 

الدولي السوري ليس غريبا عن الكرة المصرية، حيث سنحت له الفرصة من قبل في الدوري المصري، عندما انضم إلى نادي بيراميدز في موسمه الأول بالدوري المصري، تحت ولاية ترك آل شيخ، لمدة 6 أشهر، شارك خلالها في 12 مباراة فقط، ولكنه تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة فرصتين حاسمتين لزملائه في الفريق السماوي.

 

بدأ توهج عمر خربين بالدوري السعودي من خلال بوابة نادي الظفرة موسم 2016-2015، لتنجح إدارة نادي الهلال السعودي في الحصول على خدماته لمدة 4 مواسم بدأت في صيف 2017، وتنتهي بنفس الفصل من عام 2021.

 

شارك عمر خربين بقميص الهلال السعودي في 63 مباراة منذ انضمامه لهم، نجح في تسجيل 33 هدفا، وصناعة 12 لزملائه.

 

للوهلة الأولى عندما تنظر إلي المعدل التهديفي للاعب في المجمل مقارنة بنسبة المشاركة في عدد المباريات، نجدها أرقام مقبولة، حيث نجح في تسجيل هدف كل مباراتين يشارك بهما تقريبا، بالإضافة إلي المساعدات التي يقدمها لزملائه، ولكن لنستعرض سويا أرقام اللاعب خلال الـ 3 مواسم مع الهلال السعودي، وكل موسم على حدة.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" أرقام عمر خربين مع الهلال السعودي طوال 3 مواسم خاضها اللاعب تحت راية زعيم الأندية السعودية، وجاءت كالآتي:

 

- الموسم الأول والأفضل

توج السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي، بجائزة أفضل لاعب آسيوي عام 2017، بعد مسيرته المميزة التي حققها مع الهلال موسم 2017-2018، حيث لعب خربين الدور الأبرز في تتويج فريق الهلال بطلا للدوري السعودي للمحترفين، في هذه السنة بالإضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وسجل اللاعب السوري 7 أهداف لفريقه خلال 10 مباريات، ساهمت في حسم العديد من مواجهات الدور الثاني من المسابقة، ليقود الهلال نحو استعادة لقب الدوري السعودي.

 

وامتد تألق خربين إلى المنافسات القارية في هذا الموسم الاستثنائي، وتوهج مع الهلال وساهم بالدور الأكبر في وصوله للمباراة النهائية، قبل خسارة اللقب بفارق هدف وحيد، على يد أوراوا الياباني، وقتها أيضا اعتلى الدولي السوري صدارة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.

 

إجمالا ما حققه خربين في موسم 2017-2018 مع الهلال، ونصف الموسم الجديد لحين انتقاله إلي بيراميدز في يناير 2019، هو المساهمة في 37 هدفا مع الفريق، مقسمة بين تسجيل 28 هدفا مقابل 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

 

- الموسم الثاني:

لنبدأ الموسم منذ انطلاقة خربين مع بيراميدز، والذي شارك في هذه التجربة خلال 12 مباراة فقط، نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين بالدوري المصري، لتنتهي إعارته في يوليو 2019، ويعود مرة أخرى لنادي الهلال.

 

عودة خربين في الصيف تعني انتهاء الموسم الثاني له مع الهلال، فنصف الموسم الأول مع الهلال سجل 4 أهداف وصنع 3، فبإضافة النصف الثاني مع بيراميدز، نجد أن إجمالي أرقام اللاعب في الموسم الثاني 10 أهداف وصناعة 7، في موسم كامل.

 

- الموسم الثالث:

الموسم الثالث لعمر خربين مع الهلال السعودي يحمل  علامة استفهام كبيرة على أرقام اللاعب حيث لم يتمكن من اللعب بشكل أساسي مع الفريق خلال الفترة التي قضاها مع الزعيم في موسمه الثالث، أو تحقيق أرقام تقارب الموسمين السابقين.

 

منذ رحيل خربين عن بيراميدز وانضمامه إلي الهلال السعودي في صيف 2019، ولعب الهلال السعودي في مجمل المسابقات التي يشارك بها حوالي 38 مباراة.

 

خلال 38 مباراة لعبها الهلال السعودي هذا الموسم وقبل توقف النشاط الرياضي في مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورنا، لم يشارك خربين سوي في 12 مباراة فقط، تمكن خلالهم من تسجيل 4 أهداف فقط، وصناعة 3 فرص تحولت إلى أهداف في شباك الخصوم.

 

الموسم الثالث والأخير لعمر خربين بقميص الهلال السعودي لابد وأن يكون المرجع الأساسي لإدارة نادي الزمالك في قرار التعاقد مع الدولي السوري.

 

فخلال 3 مواسم لعبها خربين بقميص الهلال، تشير الأرقام إلى انخفاض تدريجي في أرقام اللاعب في الموسم الثاني والثالث عن الموسم الأول الاستثنائي للاعب والذي تمكن خلاله من تحقيق 4 بطولات مع الهلال السعودي والتتويج بجائزة أفضل لاعب آسيوي.