رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أنا شمال.. رسالة قوية من كهربا إلى فايلر بعد ودية سموحة

الجمعة 24/يوليه/2020 - 09:28 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا على سموحة برباعية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب "التتش" ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف الدوري الممتاز في أغسطس المقبل.

وشهدت المباراة الودية اليوم، تألق محمود عبد المنعم "كهربا" جناح الفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر حيث نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف ليحصل على ثقة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق والذي قرر الاعتماد عليه في المباراة كاملة.

وثبّت كهربا قدميه في مركز الجناح الأيسر لتصبح المنافسة بينه وبين الوافد الجديد طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي في حال استمراره مع الفريق، قوية للغاية في الموسم المقبل للتواجد في هذا المكان بشكل أساسي في تشكيل الفريق.

سر تألق كهربا في ودية سموحة

فايلر أراد الدفعه بكهربا في مركز الجناح الأيسر بشكل صريح طوال المباراة ومنحه تعليمات بالاختراق من هذه الجبهة بشكل مستمر.

كهربا الذي يجيد اللعب في كافة المراكز الهجومية سواء في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر أو المهاجم المتأخر أو رأس الحربة، قدم واحدة من أفضل مبارياته اليوم نظرا لشغله المركز المفضل له وهو مركز الجناح الأيسر.

وجاء قرار فايلر بالدفع بكهربا في هذا المركز من أجل تجهيزه للعب في هذا المكان تحسبا لرحيل رمضان صبحي عن القلعة الحمراء نهاية الموسم في حال فشل شراء اللاعب أو تمديد الإعارة من هدرسفيلد تاون الإنجليزي.

وعلى مدار 221 مباراة هي حصيلة مشوار كهربا في الملاعب، لعب 138 مباراة في مركز الجناح الأيسر واستطاع أن يسجل 49 هدفا من أصل 72 هدفا أحرزهم اللاعب في مشوارع ويصنع 29 هدفا من أصل 41 تمريرة حاسمة قدمها كهربا في هذا المركز.

في المقابل لعب 26 مباراة فقط في مركز الجناح الأيمن و5 مباريات في مركز المهاجم الصريح و15 لقاء في مركز صانع الألعاب ومثله في مركز المهاجم الثاني بالإضافة إلى 22 مباراة في مركز لاعب الوسط الأيسر.

ads