رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ابن فايلر المدلل.. معلومات لا تعرفها عن صفقة الأهلي المنتظرة

الكابتن

كشفت تقارير صحفية بلجيكية، اليوم الخميس، عن اهتمام النادي الأهلي  بالتعاقد مع الفرنسي أدريان تريبيل لاعب وسط فريق أندرلخت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بناء على طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر.

وكان المدرب السويسري قد طلب من مسئولي القلعة الحمراء بضرورة ضم لاعب الوسط الفرنسي صاحب الـ29عاماً، حيث سبق وأن تولى فايلر تدريبه خلال ولايته لفريق أندرلخت في وقت سابق.

ونستعرض أبرز المعلومات عن اللاعب تريبيل الذي صار قريبا من الانتقال للقلعة الحمراء.

تريبيل صاحب الـ29 عاما من مواليد 3 مارس عام 1991.

يلعب بالقدم اليسرى وهو لاعب وسط مدافع وارتكاز أيضاً.

تبلغ قيمته التسويقية 7 مليون يورو وهو ما يجعل مهمة الأهلي في التعاقد معه تبدو صعبة رغم رغبة أندرلخت في بيعه.

استهل تريبيل مشواره بالملاعب مع فرق الشباب بنادي نانت الفرنسي حتى تم تصعيده في يوليو 2011 الماضي لصفوف الفريق الأول بنادي نانت.

خلال 3 مواسم قضاها اللاعب مع نانت، خاض 103 مباراة في جميع المسابقات أحرز 4 أهداف وصنع 8 أهداف.

وفي يوليو 2014 انتقل اللاعب إلى ستاندر دى لياج البلجيكي، لعب تريبيل 106 مباراة مع الفريق البلجيكي، أحرز 10 أهداف وصنع 13 هدفاً.

في يناير 2017 انتقل إلى أندرلخت، ولعب تحت قيادة فايلر موسم 2016-2017 حيث تمكن من الفوز ببطولة الدوري البلجيكي ثم الفوز ببطولة السوبر، والتأهل مع الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخ الأندية البلجيكية.

لعب تريبيل 87 مباراة مع أندرلخت، أحرز 6 أهداف وصنع 12 هدفاً، وينتهي عقده في يونيو 2023 المقبل.

جوكر جديد

نلاحظ أن تريبيل يجيد اللعب في 6 مراكز داخل الملعب، مركزه الرئيسي هو لاعب ارتكاز حيث لعب 123 مباراة في هذا المركز أحرز 11 هدفاً وصنع 17 هدفاً.

ثاني المراكز التي يجيدها، لاعب الوسط المدافع أو ما يُطلق عليه مركز 6، لعب 32 مباراة في هذا المركز أحرز هدفا وصنع هدفين.

وخاض لاعب الوسط الفرنسي 23 مباراة في مركز لاعب الوسط الهجومي، أحرز هدفاً وصنع 5 أهداف، كما لعب 6 لقاءات في مركز لاعب الوسط الأيسر وصنع هدفاً.

ولعب مباراتين في مركز لاعب الوسط الأيمن، ولعب مباراة واحدة فقط في مركز رأس الحربة كانت أمام أشبيلية عندما كان لاعباً بصفوف ستاندر دى لياج في أكتوبر 2014 حيث خاض المباراة بأكملها في مركز المهاجم الصريح وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

خلال 20 هدفا أحرزهم في مسيرته من 296 مباراة، سجل تريبيل 6 أهداف من تسديدات بعيدة المدى و3 أهداف من ركلات حرة مباشرة على حود منطقة الجزاء.


ماذا فعل تريبيل تحت قيادة فايلر؟

لاعب الوسط الفرنسي لعب تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر في 24 مباراة بصفوف أندرلخت بمعدل 1617 دقيقة، أحرز هدف وصنع هدفين وحصل على 7 بطاقات صفراء.

كما لعب مباراة واحدة تحت قيادة دافيد سيسا مساعد فايلر، وذلك عندما كان السويسري غائبا للإيقاف.