رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح أمام تشيلسي

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة تشيلسي، على ملعب "أنفيلد"، في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".


 

وعادت منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام تشيلسي في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه الـ24 هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 95 في المباراة رقم 153 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• يأمل محمد صلاح للوصول إلى 100 هدف بقميص ليفربول، إذ يتبقى له 6 أهداف فقط.

بشكل عام، ساهم محمد صلاح في 134 هدفًا، حيث سجل 94 هدفًا، وصنع 40 أسيست.

• يأمل صلاح في أن يكون ثاني أسرع لاعب يصل إلى 100 هدفًا مع ليفربول، حيث سجل أهدافه الـ94 خلال مشاركته في 150 مباراة.

• ونجح صلاح في تسجيل 94 هدفًا منذ ذلك الحين، ويحتل المركز الثالث من بين كل الذين لعبوا نفس العدد مع الفريق، ويتفوق عليه روجر هانت برصيد (102 هدفًا)، وجاك باركنسون (95 هدفًا).

• يحتاج محمد صلاح هدفًا واحدًا، ليكون أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا على الأقل، في 3 مواسم متتالية في الدوري الإنجليزي.

ولم يحقق هذا الإنجاز أي لاعب من ليفربول في الدوري الإنجليزي، وفقا للنظام القديم والحديث منذ روجر هانت في 1965-1966.




• يرغب صلاح في مواصلة هز شباك الأندية وتسجيل العديد من الأهداف، من أجل المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

• يحتل محمد صلاح المركز الرابع في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، خلف كل من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر برصيد 23 هدفًا، وداني إنجز، مهاجم ساوثهامبتون، الوصيف برصيد 21 هدفًا، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، صاحب المركز الثالث برصيد 20 هدفًا.

• وشارك صلاح في 12 مباراة ضد تشيلسي، سجل خلالهم 5 أهداف مع الأندية المختلفة التي لعب بقميصها خلال السنوات الماضية، حيث أحرز هدفًا آخر في جميع المسابقات.

• وخلال هذه المباريات، حقق صلاح 5 انتصارات أمام تشيلسي ومثلهم هزيمة وتعادلين، في جميع البطولات.

• وسجل محمد صلاح 3 أهداف ضد تشيلسي بقميص بازل السويسري في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ، بينما سجل هدفين وصنع هدفاً آخر مع ليفربول أمام.

وجاءت الأهداف الأخيرة لـ صلاح في مرمى تشيلسي، في مواجهة الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2018-2019، والتي أقيمت في أبريل 2019 ، للمساهمة في فوز الريدز بهدفين دن مقابل.

كما سجل محمد صلاح هدفًا في المواجهة الأخيرة مع ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الحالي 2019-2020.

• في المجمل، يخوض محمد صلاح مباراته رقم 107 في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول.

• ينتظر ليفربول استلام كأس الدوري الإنجليزي رسميًا، في مباراة اليوم أمام تشيلسي، بعدما حسم الفريق اللقب هذا الموسم.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة، متوفقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 15 نقطة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.