رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يحقق إنجازًا جديدًا ويهدد عرش بيليه

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو وبيليه

يواصل النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، تحقيق الأرقام القياسية في مسيرته، ليحفر اسمه في تاريخ كرة القدم من جديد.


 

وكان رونالدو قد ساهم في فوز يوفنتوس على لاتسيو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي، حيث سجل الدون البرتغالي الهدفين في الدقيقتين 51 و54 من زمن اللقاء.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هدّافي كرة القدم في التاريخ، وذلك في المباريات الرسمية.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن رونالدو يحل ثانيًا في قائمة أكبر الهدّافين في تاريخ كرة القدم برصيد 734 هدفًا، في جميع المباريات الرسمية التي خاضها في مسيرته حتى الآن، وذلك مناصفة مع النجم البرازيلي المعتزل روماريو، الذي سجل 734 هدفًا أيضًا.


 

وأشارت الشبكة إلى أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، يتصدر قائمة أكبر الهدّافي عبر التاريخ برصيد 767 هدفًا.

 

وفي ظل استمرار رونالدو في الملاعب، فإن فرص تخطيه إنجاز بيليه وتصدر القائمة تظل كبيرة أيضًا، وقد يحدث ذلك في الموسم المقبل أو الذي يليه.

 

ونوّهت "أوبتا"، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، يحل خامسًا في قائمة الهدّافين برصيد 716 هدفًا، وقد يتخطى إنجاز بيليه ورونالدو معًا في المواسم المقبلة.