رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف تفاصيل أكذوبة عبد الستار صبري عن كريستيانو رونالدو

الكابتن

عاد عبد الستار صبري، نجم منتخب مصر السابق، ليثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية من خلال الإدلاء بتصريحه المعتاد بأنه كان قدوة لنجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي وذلك عندما كان صبري لاعبا في بنفيكا بينما كان رونالدو لاعبا صاعدا في صفوف سبورتنج لشبونة.

وكشف صبري عن واقعة طلب النجم البرتغالي منه الحصول على قميصه في إحدى المباريات التي جمعت بين بنفيكا وسبورتنج لشبونة في الدوري البرتغالي، وذلك بعد أن سجل النجم المصري السابق هدفا في المباراة، مشيرا إلى أن رونالدو كان سعيدا للغاية بالحصول على قميصه.

وذكر صبري أيضا أن رونالدو خاض بعد هذه المباراة، مواجهة قوية مع سبورتنج لشبونة أمام مانشستر يونايتد في دوري ابطال أوروبا وتألق كريستيانو رونالدو قبل أن يطلب الشياطين الحمر التعاقد مع اللاعب البرتغالي، وفي حديث له عقب المباراة سأله المذيع عن اللاعب الذي يتمنى أن يصبح مثله فرد على المذيع وقال مثل عبد الستار صبري.

وعلى الرغم أن عبد الستار كان لاعبا مميزا وقدم مسيرة احترافية جيدة في الدوري البرتغالي، إلا أن ما قاله وردده مؤخرا في القنوات الفضائية من وحي الخيال لعدة أدلة نستعرضها على النحو الآتي:

الدليل الأول 

رحل عبد الستار صبري عن صفوف بنفيكا البرتغالي في صيف 2002 قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق ماريتيمو البرتغالي، في الوقت نفسه كان رونالدو يستعد لخوض أولى مشاركاته الرسمة مع سبورتنج لشبونة مع بداية موسم 2002-2003.

رونالدو استهل مشواره مع الفريق الأول لسبورتنج لشبونة في صيف 2001 وكان عمره 16 عاما فقط حيث خاض مباراة تحضيرية أمام فريق أتلتيكو سي بي وبعد ذلك عاد للمشاركة مع الفريق الرديف مرة أخرى.

أولى مشاركات رونالدو مع الفريق الأول لشبونة بصفة أساسية كانت في صيف 2002 وكانت أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في نفس الوقت الذي أنهى فيه عبد الستار صبري مشواره مع بنفيكا وانتقل إلى ماريتيمو وهذا يعني أن النجم المصري لم يواجه رونالدو في تلك الفترة.

 


الدليل الثاني 

لم تسنح الفرصة مطلقا لعبد الستار صبري أن واجه رونالدو مطلقا خلال تجربته مع ماريتيمو التي لم يُكتب لها النجاح خلال موسم 2002-2003.

وتواجد صبري مرتين في مواجهة ماريتيمو مع لشبونة في هذا الموسم على مقاعد البدلاء بينما كان رونالدو يشارك أساسيا.

وفي المباراتين خسر ماريتيمو بنتيجة 2-0 و3-0.


الدليل الثالث 

مباراة مانشستر يونايتد وسبورتنج لشبونة التي ذكرها عبد الستار بأنها تسببت في انتقاله للشياطين الحمر، كان هو الحدث الوحيد الصحيح الذي ذكره "إيزيبيو" المصري لكنها لم تكن في دوري الأبطال كما ذكرت كما أنها أقيمت بعد رحيله عن بنفيكا بأكثر من عام وتحديدا يوم 6 أغسطس عام 2003 ضمن تحضيرات الفريق لموسم 2003-2004.