رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
19:30
برايتون
وست بروميتش ألبيون
الدوري الإنجليزي الممتاز
22:00
بيرنلي
توتنهام هوتسبير
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الإسماعيلي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
روما

اللجنة الطبية بالأولمبية تكشف آخر الاستعدادات لعودة المنافسات الرياضية

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 03:32 م
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
دينا نبيل
طباعة

أكد الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية أن هناك تواصل بشكل دوري مع الاتحادات الرياضية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط وتحديد موعد للمسحات الطبية للاعبي المنتخبات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ « الكابتن» أن الاتحادات الرياضية تواصل استعدادها بشكل مكثف لعودة مسابقاتها موضحًا أنه لا يمكن أن نقول أن الوضع أصبح آمنا بشكل نهائي ، لأن وباء كورونا مازال يتواجد في العالم كله ، لكن نستطيع أن نقول أن الوباء بدأ في الانحسار في مصر  وهناك توجيهات من الدولة ومن منظمة الصحة العالمية بضرورة التعايش .

وواصل : يوجد اتحادات أجرت المسحة الطبية لها مثل السلاح و الجمباز و ألعاب القوى و الأيام المقبلة ستشهد تحديد مواعيد المسحات الطبية لمنتخبات أخرى ، اكتشفنا بعض حالات الكورونا في اتحادات لألعاب فردية ولكن هذا قبل عودتها للتدريبات ، أخطرونا بأنهم تعرضوا للإصابة بكورونا في فترة التوقف ، لكن لا يوجد حالات جديدة منذ عودة المنتخبات و الفرق للتدريب منذ بداية يوليو.

وأوضح أن كل لعبة لها طبيعتها لذلك طلبت اللجنة الأولمبية تعيين لجنة طبية بكل اتحاد كما أن هناك تحاليل معينة سيخضع لها كل لاعب قبل انطلاق اي منافسات رسمية.

وعن الأزمات التي واجهت الاتحادات الرياضية في تطبيق الإجراءات الطبية لعودة النشاط قال : بعض الاتحادات أخطرتنا أن هناك فرق لديها مشاكل مادية تتعلق بتكاليف المسحات و التحاليل، لكن دوري كلجنة طبية متابعة التنفيذ، أي أمور مالية أو إدارية أخرى حلها يكون من اختصاصات الاتحادات .

وأشار في تصريحاته أن قرار عودة النشاط الرياضي جاء بتأني  وهو أمر جيد حتى نأخذ الوقت الكافى للإعداد و لتطبيق الإجراءات الطبية بشكل صحيح و نتجنب العودة في الوقت الصعب وسط ذروة المرض التي أعتقد أنها بدأت تنكسر و يظهر هذا من معدل الحالات اليومي.

واختتم : من الوارد ظهور حالات كورونا بعد عودة المنافسات الرسمية في كل الألعاب سواء جماعي أو فردي، لكننا نستعد لذلك وقمنا بإعداد مكان عزل للاعبين في حالة ظهور أي حالة ايجابية .. جاهزون لأسوأ السيناريوهات ".


ads
ads