رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
20:00
الزمالك
طنطا

رئيس يويفا يكشف موقفه من قرار تأجيل «يورو 2020» وعودة الجماهير

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 02:40 م
ألكسندر تشيفرين،
ألكسندر تشيفرين، رئيس يويفا
ريهام أسامة
طباعة

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن الاتحاد نجح في التعامل مع أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وكانت المنافسات قد توقفت منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم استئناف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر أغسطس المقبل، على أن تُقام المباريات من مباراة واحدة في مكان محايد، لتنتهي في نهاية الشهر ذاته.

 

كما تقرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لمدة عام واحد إلى 2021، بعد التوصل لاتفاق مع الدول الأعضاء والمجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي تصريحات تشيفرين، قائلًا: "علينا أن نراعي كرة القدم بشكل عام، وليس فقط مسابقات الاتحاد الأوروبي، خاصة في الظروف الاستثنائية التي نمر بها في الوقت الحالي".

 

وأوضح: "حاولنا التعامل بشكل جيد مع أزمة جائحة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الجميع، مع الحرص على إقامة المنافسات في الوقت ذاته".

 

وتابع: "أعتقد أننا نجحنا في إتمام الأمر بشكل كبير، وقرار تأجيل يورو 2020 إلى العام المقبل كان قرارًا مهمًا وصائبًا".

 

وأضاف: "لقد قررنا أن نسير على خطى تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة كوبا أمريكا إلى العام المقبل. لقد حاولنا مساعدة جميع الأطراف وأصحاب المصالح الأخرى".

 

وواصل: "في مثل هذه الأزمات، يجب على الجميع التأكيد على روح الوحدة والتضامن".

 

وأفاد: "دوري أبطال أوروبا؟ أنتظر استئناف المسابقة للغاية، يؤسفنا إقامتها خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، ولكن نتمنى عودتهم قريبًا باعتباري مشجع كرة قدم قبل أن أكون رئيس الاتحاد".

 

وأتم: "مثل الجميع، كنت أرغب في تواجدهم وحضورهم للمباريات، ولكن الأولوية لصحة الجميع بالتأكيد. أنا متفائل بعودتهم قريبًا".

ads
ads