رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

يوفنتوس يحسم مصير ماوريسيو ساري وكريستيانو رونالدو وباولو ديابالا

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 11:05 ص
كريسيتانو رونالدو
كريسيتانو رونالدو وماوريسيو ساري
ريهام أسامة
طباعة

يحوم الغموض حول مستقبل الثلاثي الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، نجمي الفريق، في الموسم المقبل 2020-2021.


 

وارتبط اسم الثلاثي ماوريسيو ساري، كريسيتانو رونالدو وباولو ديبالا، باحتمالية الرحيل عن يوفنتوس، خلال فترة الميركاتو الصيفي، رغم الأداء المذهل الذي يقدموه رفقة الفريق هذا الموسم، واقترابهم من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي.

 

وبهذا الصدد، حسم فابيو باراتيشي، المدير الرياضي ليوفنتوس، بشكل نهائي مستقبل الثلاثي ساري، رونالدو وديبالا في الموسم الجديد.

 

ونشرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» تصريحات باراتيشي، قائلًا: "المدرب ماورسيو ساري مستمر معنا في الفريق".

 

وتابع: "أنا هنا في الفريق منذ 10 سنوات، 9 منهم كنا في المركز الأول في إيطاليا، و5 سنوات أخرى عاصرت فيهم المدرب أليجري، وفزنا بالعديد من الألقاب".

 

وأضاف: "كلما كانت هناك نتيجة سيئة أو فشل في أمرٍ ما، كنا نجتمع داخليًا ونجد حلًا لها".

 

وواصل: "كل هذه الأمور اعتدنا على فعلها أيضًا مع ساري، ولذلك فهو سيبقى معنا بالتأكيد وسيكون مدرب يوفنتوس في الموسم المقبل".

 

وعن مستقبل رونالدو، قال: "إنه لاعب عظيم وشخص ملتزم وفي غاية الاحترام على المستوى الشخصي، ولا يعطي انطباع أنه أفضل لاعب في العالم".

 

وأوضح: "إنه شخص متواضع للغاية، ويتحدث بشكل طبيعي مع الجميع، سواء اللاعبين والمدربين والمديرين".

 

وأكمل: "كريستيانو مقتنع بكونه سيبقى في يوفنتوس الموسم المقبل، إنه في وضع جيد معنا، ونحن أيضًا نريده هنا".

 

وعن تمديد عقد باولو ديبالا، قال باراتيشي: "نحن نتحدث مع ممثليه في الوقت الحالي لتجديد عقده، والأمور تسير بشكل جيد، لازال بإمكانه تقديم الكثير في السنوات المقبلة".


 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، متفوقًا على إنتر صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط، بينما يتواجد لاتسيو في المركز الرابع برصيد 69 نقطة.

 

وبات يوفنتوس قريبًا من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، و36 في تاريخه، وقد يفوز باللقب في الجولة المقبلة، في حال تعثر إنتر وأتلانتا، وفوزه على أودينيزي، يوم الخميس المقبل.

 

أما رونالدو، فإنه رفع رصيده التهديفي إلى 30 هدفًا، ليتقاسم صدارة قائمة هدّافي الدوري الإيطالي، مع شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو.

 

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، كما بات ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفًا في الدوري خلال موسم واحد، وأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري منذ موسم 1994-1995، وذلك خلال 61 مباراة فقط، مقارنةً بـ68 مباراة لـ أندريه تشيفشينكو مع ميلان.

ads
ads