رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدفيه.. كريسيتانو رونالدو يعلق على فوز يوفنتوس أمام لاتسيو بالكالتشيو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، عن سعادته البالغة بعد فوز فريقه على لاتسيو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي.


 

وتمكّن رونالدو من تسجيل هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 51 و54 من زمن اللقاء، ليرفع رصيده التهديفي إلى 30 هدفًا هذا الموسم.

 

ونشر رونالدو صورًا له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلًا: "انتصار مهم جدًا!، نحن نقترب من الوصول. لنذهب".

 

وفي تصريحاته عقب المباراة، قال رونالدو: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة بالطبع، هذا الفريق قدم موسمًا رائعًا، ولذلك فوزنا عليهم أمر عظيم".


وتابع: "الجميع هنا سعداء بهذا الفوز الثمين، ونأمل في مواصلة ذلك للتتويج بلقب الدوري الإيطالي".

 

وعن تحطيمه للأرقام القياسية، قال رونالدو: "الأرقام القياسية مهمة لكن الأهم انتصار الفريق. نحن فريق استثنائي وأظهرنا ذلك مرة أخرى. هذه الأشياء جميلة، لكن لقب الهداف أمر طبيعي يأتي لتسجيل الأهداف للفوز بالمباريات لصالح الفريق".


وأصبح رونالدو يتصدر قائمة هدّافي الدوري الإيطالي هذا الموسم، مناصفة مع الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، برصيد 30 هدفًا أيضًا.


وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، كما بات ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفًا في الدوري خلال موسم واحد، وأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري منذ موسم 1994-1995، وذلك خلال 61 مباراة فقط، مقارنةً بـ68 مباراة لـ أندريه تشيفشينكو مع ميلان.

 

ليس هذا فحسب، بل يسعى رونالدو للفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في القائمة، خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب الصدارة بفارق 4 أهداف.


ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، متفوقًا على إنتر صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط.