رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر يكشف لـ"الكابتن" حقيقة اقتراب الأهلي من ضم نجم إنبي

الكابتن

كشف مصدر مقرب من كريم فؤاد الظهير الأيسر لنادي إنبي والمُعار من صفوف فريق نجوم المستقبل حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول اقتراب اللاعب من التوقيع للأهلي.

 

وقال مصدر بفريق النجوم فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن وكيل اللاعب قد دخل بالفعل في مفاوضات مع القلعة الحمراء من أجل انتقاله إلى صفوف الفريق مطلع الموسم المقبل إلا أن كريم لا يعرف مسار تفاصيل هذه المفاوضات.

 

وأضاف المصدر أن وكيل اللاعب ومسئولي النادي قد نصحوه بالتركيز فقط مع ناديه مشددا على إنهم سيبلغوه بأية تطورات تتعلق بمصيره بعد الانتهاء من تفاصيلها بشكل كامل حتى لا يتشتت تركيزه الذي ينصب حاليا حول إنهاء الموسم بشكل قوي مع فريقه الحالي إنبي.

 

وفيمَ يتعلق بدخوله في مفاوضات مع بعض الأندية الأوربية أكد المصدر أن اللاعب لا يعرف شيئا عن تفاصيل تلك المفاوضات مشددا على أنه يعلم فقط بوجود بعض العروض المقدمة إلى نجوم المستقبل ناديه الأصلي عن طريق بعض الوسطاء وليس وكيله الأساسي ولكنه لا يدري مدى جدية هذه العروض وما إذا كانت ترتقي للمستوى الرسمي.

 

وقال المصدر أن كريم لا يمانع الانتقال للأهلي أو الاحتراف الخارجي مؤكدا أنه يركز فقط مع فريقه ويترك مصيره بين أيدي وكيله وإدارة نجوم المستقبل.

 

وأكد أن كريم كان قد تلقى بالفعل عرضا للمعايشة في صفوف فريق بنفيكا البرتغالي في الصيف الماضي إلا أن الأمر لم يتم وقتها بسبب ظروف خاصة باللاعب.

 

من جهته فقد رفض جون إدوارد وكيل اللاعب، ووكيل المغربي وليد أزارو أيضا التعليق على أنباء مفاوضات الأهلي لضم اللاعب سواء بالتأكيد أو النفي مكتفيا فقط بتأكيد وجود بعض العروض البرتغالية للاعب.

 

حقيقة الموقف الحالي للاعب:

ويمضي اللاعب هذا الموسم في صفوف إنبي معارا من فريق نجوم المستقبل ويتواجد حاليا في تدريبات الفريق البترولي بملعب بترو سبورت حيث يستعد الفريق بقوة لاستئناف مباريات الدوري العام بعد التوقف الإجباري للمسابقة نظرا لظروف تفشي فيروس كورونا.

 

ووفقا لمصادرنا فإن تعاقد اللاعب مع إنبي يمتد لموسمين على سبيل الإعارة إلا أن العقد المبرم بين الفريقين ينص على عودة اللاعب لصفوف نجوم المستقبل بعد الموسم الأول وعدم استكمال الإعارة في حالة صعود النجوم إلى الدوري الممتاز أو وصول عروض أوربية ورحيل اللاعب للخارج مع حصول إنبي على نسبة من عقد البيع.


أما عن بند أحقية الشراء فكان يقضي بدفع إنبي مبلغ 15 مليون جنيه لنجوم المستقبل من أجل الظفر بعقد اللاعب قبل الثلاثين من مايو الماضي إلا أن هذا البند قد صار الآن لاغيا مما يجعل نجوم المستقبل هو الجهة الوحيدة التي تمتلك حق تحديد مصير اللاعب.

 

مركزه داخل المستطيل الأخضر:

يستطيع كريم فؤاد اللعب بمركزي الظهير الأيمن والأيسر إلى جانب جميع مراكز وسط الملعب إلا أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيمن حسب مصادر مقربة من اللاعب أيضا.

 

وشارك اللاعب مع إنبي هذا الموسم في 13 مباراة في جميع المسابقات من بينها 12 بمركز الظهير الأيسر وتمكن من صناعة هدف واحد بالرغم من كونه ظهير أيمن في الأساس وهو المركز الذي يحتاج الأهلي لتدعيمه بشدة خلال المرحلة المقبلة بعد رحيل نجم الفريق أحمد فتحي.