رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سولشاير يدافع عن دي خيا بعد سقوط اليونايتد أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

سولشاير وديفيد دي
سولشاير وديفيد دي خيا

علّق النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، على أخطاء حارسه الإسباني ديفيد دي خيا، والتي تسببت في هزيمة الفريق أمام تشيلسي بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وأخطأ دي خيا في هدف أوليفييه جيرو في نهاية الشوط الثاني، ثم سمح لتسديدة بعيدة المدى من ميسون ماونت بدخول مرماه في بداية الشوط الثاني، بينما سجل هاري ماجواير الهدف الثالث بالخطأ في مرمى تشيلسي.

 

وبذلك الفوز، تأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليستعد لمواجهة أرسنال في ديربي لندني ناري، على ملعب "ويمبلي"، يوم السبت الموافق 1 أغسطس المقبل.

 

وهاجمت الصحف البريطانية، أخطاء دي خيا وتراجع أداءه مؤخرًا، خاصة أن سيرجيو روميرو، الحارس الثاني ليونايتد، لطالما كان يُشارك في مباريات الفريق السابقة في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن سولشاير قرر الاستعانة بـ دي خيا.

 

وبهذا الصدد، قرر سولشاير مواصلة دعم حارسه الإسباني، قائلًا: "لا يمكن الحديث عن ثقة ديفيد دي خيا، لكنه يتحلى بقوة ذهنية كبيرة".

 

وأوضح: "إنه يدرك ضرورة التصدي لأكبر قدر ممكن من محاولات الخِصم لتسجيل أهداف، ولكن هذه طبيعة كرة القدم".

 

وأضاف: "لقد اتخذت قرار إشراك دي خيا في هذه المباراة أمام تشيلسي؛ لأنه كان مستعدًا من الناحية الذهنية".

 

وبسؤاله عن سبب استبعاد كل من أنتوني مارسيال، بول بوجبا وميسون جرينوود عن تشكيل الفريق، أجاب سولشاير: "لقد قررت إراحتهم بعد مشاركتهم في العديد من المباريات، كانا يحتاجان إلى الراحة".

 

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره وست هام، على ملعب "أولد ترافورد"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة، خلف تشيلسي وليستر سيتي أصحاب المركز الثاني، برصيد 63 و62 على التوالي، وبالتالي فإن الفريق يستهدف اقتحام المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2020-2021.