رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كارثي».. صحف إنجلترا تهاجم دي خيا بعد تأهل تشيلسي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

دافيد دي خيا
دافيد دي خيا

سلطت الصحف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على القمة النارية التي ستجمع بين ناديي أرسنال وتشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وحقق تشيلسي فوزًا ثمينًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، بينما فاز أرسنال على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وبهذا الفوز الثمين، يتأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لمواجهة أرسنال في ديربي لندني ناري، على ملعب "ويمبلي"، يوم السبت 1 أغسطس المقبل.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي إكسبريس» التي عنونت «كارثي»، مُضيفة: "سولشاير يحذر حارسه دافيد دي خيا المخطئ".

وأوضحت الصحيفة: "بعد خطأ دي خيا الكارثي، الذي تسبب في ضياع لقب كأس الاتحاد الإنجليزي من مانشستر يونايتد، قد يواجه خطر الرحيل عن النادي في الوقت الحالي".

 



واتفقت صحيفة «ديلي ستار» مع نظيرتها السابقة واختارت العنوان ذاته «كارثي»، مُضيفة: "سولشاير يهدد دي خيا المخطئ بالرحيل عن النادي".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى قرار إدارة واتفورد بإقالة المدرب نايجل بيرسون؛ بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم.

 



أما صحيفة «ديلي ميل» فقد عنونت «ليلة سيئة للشياطين»، مُضيفة: "أخطاء دافيد دي خيا وهاري ماجواير ساعدت تشيلسي للتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتابعت: "كتيبة سولشاير ظهرت بشكل سئ للغاية أمام تشيلسي، ليمنحوا فوزًا مريحًا لرجال فرانك لامبارد".

 



فيما خرجت صحيفة «تيليجراف» بعنوان «دي خيا يساعد تشيلسي»، مُضيفة: "الحارس الإسباني كان عليه الوصول لأفضل مستوياته في هذه المباراة".

وتابعت: "دي خيا وماجواير ساعدا بشكل واضح تشيلسي في التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أخطائهم في الأهداف الثلاثة".

 



ولم تختلف صحيفة «الجارديان» عن البقية إذ عنونت «تشيلسي يُطيح باليونايتد»، مُضيفة: "تشيلسي نجح في تصحيح أوضاعه هذا الموسم، واستحق التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأشارت الصحيفة إلى أن لامبارد تعلّم من أخطائه، بعد الهزيمة من اليونايتد ثلاث مرات هذا الموسم، ليكرر السيناريو الذي حدث معه عندما كان مديرًا فنيًا لفريق ديربي كاونتي، بعدما خسر أمام مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد ثلاث مرات في الموسم الماضي،  ولكن في النهاية تعلّم لامبارد من خطأه.

 



بينما جاءت صحيفتا «صن» و«ميرور» بعنوان «عاصفة تشيلسي»، وأضافت: "تشيلسي قدم أداءً جيدًا أمام اليونايتد".

وتابعت: "كارثة دي خيا منعت مانشستر يونايتد من التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".