رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على لامبارد.. سولشاير: الاستفادة من تقنية الفار؟ البعض يحاول التأثير على الحكام

سولشاير
سولشاير

تحدث النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عن القمة النارية التي تنتظر فريقه أمام تشيلسي، على ملعب "ويمبيلي"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ورد سولشاير على تصريحات نظيره فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، الذي قال فيها أن اليونايتد استفاد من قرارت حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال الموسم الحالي 2019-2020، واستشهد بواقعة تعرض ويلفريد زاها، لاعب كريستال بالاس، للعرقلة، لكن الحكام لم يمنحوا فريقه ركلة جزاء رغم ذلك.

 

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "هذا هراء، العديد من القرارات التحكيمية لم تنصفنا مثل بقية الأندية".

 

وتابع: "يمكنني الحديث هنا طوال ساعات عن هذا الأمر. يبدو أنها قصة ،ويبدو أن البعض يحاول التأثير على مَنْ يتخذون القرارات".

 

وأضاف: "أسمع الناس يتحدثون عن الحظ، وأننا كنا محظوظين في مرات أكثر. لكن إذا نظرتم إلى الحقائق، فإن القرارات تكون واضحة".

 

وتحدث سولشار عن بعض القرارات التي أعتقد أنها ظلمت فريقه، وتحدث عن إلغاء ركلة جزاء ضد توتنهام هوتسبير قبيل النهاية، وعن التغاضي عن طرد بعض اللاعبين الذين ارتكبوا مخالفات كبيرة واضحة ضد لاعبي فريقه.

 

وقال سولشار: "كان من المفترض أن أكون أنا مَنْ يشتكي من قرارات الحكام في الملاعب. لكننا نفضل التركيز على أدائنا بدلًا من ذلك".

 

وواصل: "نحن نترك الكلام عن ذلك للآخرين، لذلك لا أريد مزيدًا من الخوض في هذا الأمر، حتى لا أجلب المتاعب لنفسي".

 

وأكد: "لا أشعر بقلق حيال هذه الأمور، بينما سيستمر الحكام في اتخاذ القرارات الموضوعية، وهم لن يتأثروا بأي عواطف بأي شكل من الأشكال".

 

وأتم: "في الوقت الحالي، نصب كامل تركيزنا على مباراة الغد، بالتأكيد نرغب في الفوز والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

 

وأكد سولشاير أن المدافع لوك شو، سيغيب عن مباراة الفريق أمام تشيلسي، كما تحيط الشكوك بمشاركة بديله براندون وليامز، بعد تعرضه لإصابة في الوجه، خلال مشاركته أمام ساوثهامبتون، يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.