رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التلميذ VS الأستاذ.. هل يتفوق أرتيتا على جوارديولا في قمة أرسنال ومانشستر سيتي؟ الأرقام تجيب

ميكيل أرتيتا وبيب
ميكيل أرتيتا وبيب جوارديولا

يستعرض لكم "الكابتن" أهم الأرقام والمعلومات التي يجب أن تعرفها قبل انطلاق القمة النارية بين أرسنال ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وتاريخ المواجهات بينهما.


 

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين نادي أرسنال ونظيره مانشستر سيتي، على ملعب "ويمبلي"، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وتُقام مباراة اليوم خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة؛ لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان أرسنال قد تأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلّب على نظيره شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1.

 

بينما تأهل مانشستر سيتي لهذا الدور، بعدما تغلّب على نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" أيضًا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

أرقام يجب أن تعرفها قبل انطلاق مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

وتأتي أرقام مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي على النحو التالي:

• تاريخ المواجهات

- ستكون هذه المباراة رقم 97 بين أرسنال ومانشستر سيتي في المجمل.

- التقى الفريقان في 96 مباراة، سجل خلالهم أرسنال الفوز في 46 مباراة، مقابل 26 انتصارًا لمانشستر سيتي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 24 لقاء.

- سجل أرسنال 135 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 99 هدفًا من مانشستر سيتي.

- أما في بطولة كأس الاتحاد الإأنجليزي، فقد تقابل الفريقان في مباراتين فقط، وانتهى كلاهما لصالح أرسنال، وتذوق مانشستر سيتي فيهما مرارة الهزيمة.

- سجل أرسنال 4 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما استقبلت شباكهم هدفين من مانشستر سيتي.

- أكبر فوز حققه أرسنال على مانشستر سيتي كان بنتيجة 5-0، في الدوري الإنجليزي، يوم 27 أكتوبر 2000.

- أكبر فوز حققه مانشستر سيتي على أرسنال كان بنتيجة 4-0، في الدوري الإنجليزي، يوم 1 نوفمبر 1912.


 

• بيب جوارديولا VS ميكيل أرتيتا

- يبقى السؤال الأهم قبل انطلاق مباراة اليوم، هل سيتمكّن أرتيتا (التلميذ) من التفوق على جوارديولا (الأستاذ) في هذا اللقاء؟.

- وكان أرتيتا مساعدًا لـ جوارديولا في مانشستر سيتي، قبل أن يقرر الأول الانتقال لتولي مسئولية تدريب أرسنال في الصيف الماضي.

- وبعد انفصال الطرفين، التقى جوارديولا وأرتيتا في مباراتين، انتهت كلاهما بفوز مانشستر سيتي بنتيجة واحدة وهي 3-0.

- ويُعد هذا اللقب مهمًا للغاية بالنسبة لـ جوارديولا، ففي حال تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكون الثالث له هذا الموسم 2019-2020، بعدما نال كأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية.

- ولكن أرتيتا يقدم أداءً جيدًا رفقة أرسنال هذا الموسم، خاصة بعد الفوز على ليفربول بنتيجة 2-1، يوم الأربعاء الماضي، في الدوري الإنجليزي.

 



• صراع الهجوم

- يعتمد ميكيل أرتيتا على مهاجمه الأول، الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، الذي شارك في 40 مباراة رفقة أرسنال هذا الموسم في جميع البطولات، وسجل خلالهم 23 هدفًا و2 أسيست.3

- ولكن في ظل غياب سيرجيو أجويرو للإصابة، فإن بيب جوارديولا سيعتمد على نجمه الإنجليزي رحيم ستيرلينج، الذي شارك في 47 مباراة رفقة مانشستر سيتي هذا الموسم في جميع البطولات، سجل خلالهم 27 هدفًا، و9 أسيست.

 

جدير بالذكر أن  الفائز في مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي، سيواجه الفائز من مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.