رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قاضية ريال مدريد وصلاة برشلونة.. ماذا قالت صحف إسبانيا على جولة حسم لقب الليجا؟

الخميس 16/يوليه/2020 - 11:55 ص
ريال مدريد
ريال مدريد
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على الصراع الدائر بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجا للموسم الحالي 2019-2020.

 

ويستعد ريال مدريد لموجهة نظيره فياريال على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، وبرشلونة سيواجه أوساسونا على ملعب "كامب نو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وفي حال فوز ريال مدريد في مباراة اليوم أمام فياريال، فإنه سيحسم لقب الدوري الإسباني "الليجا" لصالحه هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «القتال حتى الموت»، مُضيفة: "ريال مدريد سيواجه فياريال في مباراة الحسم".

كما أبرزت مواجهة برشلونة، وكتبت: "برشلونة.. الفوز والصلاة"، مُشيرة إلى انتظار النادي الكتالوني تعثر ريال مدريد لإحياء آماله في حصد لقب الدوري الإسباني، بشرط فوزه في المباراتين المقبلتين.

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ريال مدريد يبحث عن الضربة القاضية»، وأبرزت صورة النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع وقائد الفريق، أثناء خوضه تدريبات الفريق.

وأضافت الصحيفة: "فريق زيدان سيتوج باللقب 34 في تاريخه، في حال الفوز على فياريال".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «كرة اللقب»، مُضيفة: "ريال مدريد يحتاج الفوز على فياريال لحسم لقب الدوري الإسباني".

وتابعت: "أما برشلونة فيأمل في تعثر ريال مدريد رغم ضآلة الفرصة، ولكنه مطالب بالفوز على أوساسونا لا مفر".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت أيضًا «كرة اللقب»، مُضيفة: "برشلونة عليه الفوز، والدعاء أن يتعثر ريال مدريد".

كما أشارت الصحيفة الكتالونية إلى المباريات الأخرى، وكتبت: "جولة مهمة لصراع التأهل للمقاعد الأوروبية".


 

ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 83 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط، بينما يتواجد فياريال في المركز الخامس برصيد 66 نقطة، خلف إشبيلية صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف فقط، في حين يحتل أوساسونا المركز الحادي عشر برصيد 48 نقطة.


ads