رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يستهدف الحصول على 120 مليون يورو من بيع هؤلاء اللاعبين

ريال مدريد
ريال مدريد

تواصل إدارة ريال مدريد الإسباني، خطتها في بيع بعض اللاعبين، خلال فترة الميركاتو الصيفي، لحل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، مثل بقية الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتضم قائمة ريال مدريد في الوقت الحالي على 38 لاعبًا، من بينهم المُعارين إلى الأندية الأخرى.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن إدارة ريال مدريد تستهدف الحصول على 120 مليون يورو من بيع اللاعبين في الصيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين الذين تم بيعهم أو على قائمة الراحلين، وذلك على النحو التالي:

1- خافيير سانشيز

عملية بيع اللاعبين بدأت بالمدافع خافيير سانشيز، الذي كان مُعارًا إلى صفوف بلد الوليد، وتم بيعه للفريق ذاته، مع الحرص على الحصول على نسبة لا بأس بها في حال بيعه مستقبلًا، كما يمكن للفريق إعادته فيما بعد.

 



2- أشرف حكيمي

ثاني عمليات البيع، كانت المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لريال مدريد، والذي كان مُعارًا إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني لمدة موسمين، وتم بيعه إلى إنتر الإيطالي.

وحصل ريال مدريد على 45 مليون يورو، مقابل بيع أشرف حكيمي إلى صفوف إنتر، على أن تتم العملية بشكل نهائي في الأيام المقبلة.

 



3- خيسوس فابيخو

تخطط إدارة ريال مدريد لبيع المدافع خيسوس فابيخو، والمُعار إلى صفوف غرناطة، والاستفادة منه ماليًا، حيث ترغب في بيع جزء من عقده، مثلما حدث مع خافيير سانشيز، لكن الإدارة واللاعب ينتظران عروضًا من الدوري الألماني.

وتألق فابيخو خلال إعارته لآنترخت فرانكفورت الألماني، وقدم مستوى جيدًا، ويأمل ريال مدريد الحصول على مبلغ يصل إلى 10 ملايين يورو، مقابل بيع 50% من عقده ومراقبته.

 


4- داني سيبايوس

الأمر ذاته ينطبق على لاعب الوسط داني سيبايوس، والمُعار إلى صفوف أرسنال الإنجليزي في الوقت الحالي، حيث تنتظر إدارة ريال مدريد عروضًا من أندية ريال بيتيس وفالنسيا وأندية الدوري الإنجليزي الراغبة في ضم اللاعب.

ويرغب ريال مدريد في الحصول على مبلغ لا يقل ع 25 مليون يورو من صفقة داني سيبايوس.

 



5- الياباني كوبو

أشارت الصحيفة إلى أن ملف اللاعب الياباني كوبو، المُعار إلى صفوف ريال مايوركا، يُعد معقدًا، بعد تألقه بشكل كبير هذا الموسم.

ويرغب ريال مدريد في بقاء كوبو في دوري الدرجة الأولى الإسباني، للحصول على دقائق أكبر للعب.

وبالتالي لا يستهدف ريال مدريد بيع كوبو، بل يرغب في إعارته مجددًا لفريق في دوري الدرجة الأولى، حتى يكون جزءًا من المشروع المستقبلي.

 

وتخطط إدارة ريال مدريد لتحديد باقي اللاعبين الذين سيتم بيعهم في الميركاتو الصيفي المقبل والاستفادة من صفقاتهم ماليًا.


ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 83 نقطة، متفوقًا على برشلونة صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط.