رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد نجاح حملته.. ماركوس راشفورد يحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

أعلن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، حصول ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر، تقديرًا لحملته لمساعدة الأطفال.

 

وأصبح ماركوس راشفورد أصغر شخص يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية، بعد حملته لمساعدة الأطفال، ضد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني.

 

ونشر الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد تصريحات راشفورد، قائلًا: "إنه يوم فخر كبير لي ولعائلتي".

 

وأضاف: "عند النظر إلى الأسماء التي نالت هذا التقدير في الماضي أشعر بالتواضع الشديد".

 

وتابع: "لا يزال الطريق طويلًا لمكافحة فقر الأطفال في البلاد، لكن الحصول على هذا التقدير من مدينتي، يعني أننا نمضي في المسار الصحيح، وهذا يعني الكثير".

 

وكان راشفورد قد أعدّ رسالة حملت عنوان "رسالة من القلب"، إلى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، من أجل مواصلة توفير الطعام المجاني لتلاميذ المدارس وأطفال الأسر الفقيرة المحتاجة، خلال العطلة الصيفية، وذلك بعد صدور قرار بإلغاء الوجبات المدرسية المجانية؛ بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن انتقد راشفورد ذلك القرار عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، وبعث برسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، شدد فيها أنه كان أحد المستفيدين من هذه الوجبات المدرسية المجانية؛ بسبب فقر عائلته. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وعلى إثرها، حظى راشفورد بإشادة واسعة بعد نجاح حملته، ورضخت الحكومة البريطانية لهذه المبادرة وتدعيمها بحوالي 120 ميون جنيه إسترليني.

 

كما ساعد راشفورد في جمع نحو 20 مليون جنيه استرليني مع مؤسسة "فير شير" لإمداد العائلات بالوجبات خلال جائحة فيروس كورونا.

 

وبذلك، ينضم المهاجم الإنجليزي، صاحب الـ22 عامًا، إلى أسطورتي النادي أليكس فيرجسون وبوبي تشارلتون في نيل الدكتوراه الفخرية.

 

يذكر أن راشفورد مُرشحًا للفوز بجائزة "شخصية بريطانيا الرياضية للعام الحالي 2020"، على أن يتم التصويت من قِبل الجماهير، في شهر ديسمبر المقبل. لمطالعة التفاصيل من هنا.