رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: جهات بالاتحاد الآسيوي ترفض مقترح إقامة دوري الأبطال في دولة محايدة

الاتحاد الآسيوي لكرة
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن جهات عدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفضت مقترح أعضاء غرب آسيا باستكمال بطولة دوري الأبطال في أرض محايدة، مشيرة إلى أن هذا المقترح، نوقش في الاجتماع الآسيوي قبل شهر، ولم يُطرح في اجتماع المكتب التنفيذي الآسيوي في 1 يوليو الجاري.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، وفقًا لمصادر خاصة، أنه يُنتظر أن يعلن الاتحاد الآسيوي، ظهر اليوم، اسم الدولة التي ستستضيف بطولة التجمُّع لدوري أبطال آسيا، حيث تم فتح باب تقديم الملفات في الأيام الماضية، وسيُغلق صباح اليوم، حيث لم يتقدم حتى الآن سوى الدوحة لاستضافة البطولة بعد أن استوفت الشروط المحددة من الاتحاد الآسيوي، ومنها الملاعب المكيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، عن هوية الدولة المستضيفة، أو سيمدد موعد تقديم الطلبات لوقت آخر من أجل فتح المجال لأكثر عدد ممكن من الدول.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد أعلن يوم الخميس الماضي، عن مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا، في نسختها الجارية، بدءً من دور المجموعات وحتي الدور النهائي.

كان الاتحاد الآسيوي ، قد قرر استئناف منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، حتى نهاية الدور نصف النهائي في دولة واحدة خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر. 

وسيقام دور المجموعات، خلال الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر، على أن يقام الدور ثمن النهائي، يوم 26، و27 سبتمبر.

كما تقرر إقامة الدور ربع النهائي، يوم 30 سبتمبر، بينما سيقام الدور نصف نصف النهائي، يوم 3 أكتوبر.