رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
الزمالك
1
الاتحاد
الدوري الأوروبي
انتهت
1
مانشستر يونايتد
0
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
انتهت
2
إنتر
1
باير ليفركوزن

رفض استئناف رئيس اتحاد الكرة الافغاني ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 03:14 ص
الكابتن
وكالات
طباعة

 

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) دعوى استئناف كرم الدين كريم الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في أفغانستان ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة.

وعاقبت الغرفة القضائية للجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كريم في يونيو من العام الماضي بالإيقاف مدى الحياة عقب تحقيقات في اتهامه بالتعدي الجسدي والجنسي على لاعبات بمنتخب كرة القدم للسيدات.

وأفاد بيان الكاس أن كريم انتهك المادة 23 الخاصة بحماية السلامة الجسدية والذهنية ، والمادة 25 المتعلقة بسوء استغلال منصبه.

وخلال جلسات استماع كاس أكدت العديد من لاعبات المنتخب الأفغاني تعرضهن لاعتداء جنسي وجسدي من قبل كرم الدين كريم، حيث أدلت اللاعبات بشهادات تفصيلية عبر الهاتف من مكان أمن مع تغيير أصواتهم لعدم التعرف على هويتهن.

وبجانب عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، فرضت الغرفة القضائية لفيفا العام الماضي غرامة قيمتها مليون فرنك سويسري (مليون دولار) على كرم الدين كريم، وذلك بتهمة التعدي على خمس لاعبات على الأقل بين عامي 2013 و2018.

وأقرت الغرفة القضائية بأن كريم أساء لمنصب رئيس الاتحاد وبالتالي صدر الحكم بإيقافه مدى الحياة ، وفي ديسمبر 2018، فرض الإدعاء العام في أفغانستان الإيقاف المؤقت على ستة من أعضاء اتحاد كرة القدم، من بينهم كريم، إثر تلك الادعاءات.


ads