رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة عن إمكانية إقامة مباريات دوري الأبطال بالنظام القديم: صعب

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

تحدث عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي السابق، عن تفكير الكاف في العودة للنظام السابق، لإنقاذ مباريات دور نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال من التجميد.

وقال شطة في تصريحات إذاعية:" هذا المقترح لا يلقى قبول لدى مسئولي الكاف، هناك اجتماع خلال يومين، سيتم من خلالها يعلن اسم الدولة المستضيفة للمباريات بشكل نهائي".

وأضاف:" هاني أبو ريدة من الممكن أن يضغط ويجد حلًا مثل فوزي لقجع (رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم) وأن يطرح إقامة المباريات في مصر".

وواصل شطة:" الكاميرون تعانى من سيول وأمطار تستمر من 6 لـ7 ساعات، والاتحاد الإفريقي لم يستطع أن يقدم الموعد إلى أكتوبر ولذلك لجأ إلى التفكير في دولة أخرى".

وعن احتمالية أن يقوم الكاف بإسناد الحكم الجامبي بكاري جاساما مباراة للأهلي، أوضح:" أتمنى من لجنة الحكام بـ كاف أن يراجعوا تقارير الأندية في الحكام، بسبب الشكاوى الكثيرة التي قدمتها القلعة الحمراء من قبل ".

وكان كاف قرر أن تقام مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بنظام المباراة الواحدة، خلال شهر سبتمبر المقبل في بلد محايدة، وليس ذهابًا وإيابًا كالمعتاد.

ويذكر أن الكاميرون قد أعلن اليوم، الاثنين، تقدمه باعتذار رسمي عن استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب جائحة كورونا، والتي ضربت العالم بالكامل.

وينتظر قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مواجهتين ناريتين في نصف النهائي أمام الوداد والرجاء المغربيان على الترتيب.