رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من «يويفا» بعد رفع الحظر الأوروبي عن مانشستر سيتي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يويفا

علّق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، على قرار تبرئة نادي مانشستر سيتي، ورفع عقوبة الحظر الأوروبي عنه في العامين المقبلين.


 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد قرر معاقة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بجانب تغريمه بملبغ 30 مليون يورو؛ ببسب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف وإبرام صفقات مع لاعبين دون السن القانوني، الأمر الذي دفع النادي الإنجليزي للتقدم باستئناف ضد هذا القرار.

 

ولكن المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، أصدرت بيانًا رسميًا، أفادت خلاله تبرئة مانشستر سيتي ورفع الحظر الأوروبي عنه، على أن يُشارك في البطولات الأوروبية في العامين المقبلين بشكل طبيعي، بجانب تقليص الغرامة المالية إلى 10 ملايين فقط. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وقال يويفا عبر موقعه الرسمي: "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علمًا بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية، لتخفيض العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي، من قِبل هيئة الرقابة المالية المستقلة التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعد ترخيص النادي واللعب المالي النظيف".

 

وأضاف البيان: "يلاحظ الاتحاد الأوروبي أن المحكمة الرياضية الدولية وجدت أنه لم تكن هناك أدلة قاطعة كافية لدعم جميع الانتهاكات المزعومة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية لعبت قواعد اللعب المالي النظيف دورًا مهمًا فى حماية الأندية، ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، ويحافظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الالتزام بمبادئه".

 

وأتم البيان: "لن يدلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر".

 

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي، على التزام الأندية بتحقيق توازن بين إيراداتها وإنفاقها، وبناءً عليه استمعت المحكمة الرياضية لمرافعة مانشستر سيتي، فى هذه القضية، على مدى ثلاثة أيام، خلال شهر يونيو الماضي، قبل أن تصدر قرارًا رسميًا بتبرئة النادي من العقوبة.

 

كذلك علّق نادي مانشستر سيتي في بيان رسمي، على قرار تبرئته والسماح له بالمشاركة في البطولات الأوروبية التابعة لـ"اليويفا"، بشكل طبيعي. لمطالعة البيان من هنا.

 

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي ينافس في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2019-2020، حيث يستعد لمواجهة ريال مدريد على ملعب "الاتحاد"، في إياب دور الـ16 من المسابقة، في شهر أغسطس المقبل، علمًا بأن مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، قد انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 2-1.

 

ويحل مانشستر سيتي ثانيًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بقارق 21 نقطة كاملة.