رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع مغربي: مصر تبدأ "لعبة الكواليس" لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا

كأس دوري أبطال إفريقيا
كأس دوري أبطال إفريقيا

كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، بدأوا تحركاتهم من الحصول على شرف استضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020.

وذكر موقع البطولة المغربي، أن لعبة الكواليس بدأت من الجانب المصري، فيما يخص تحديد مكان إقامة المباريات الثلاثة دوري الأبطال، مشيرًا إلى أن المسئولون في مصر وعلى رأسهم هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي لـ "كاف"، بدأوا اتصالاتهم مع جهات عليا لدعم فكرة استضافة "الدورة الرباعية" في القاهرة.

وأشار الموقع إلى أن مصدر بـ "كاف"، أكد أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم رسميًا بطلب استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر إقامتها في القاهرة في حال عدم اعتراض "الطرف المغربي" على ذلك.

وأوضح الموقع، أن تلك الخطوة تهدف لحرمان الوداد والرجاء من أي امتياز، مقابل حصول الفرق المصرية (الأهلي والزمالك) على أفضلية في نصف نهائي الذي تقرر إجراؤه بنظام المباراة الفاصلة في سبتمبر المقبل.

وأضاف "البطولة"، أن الجانب المصري يلعب على ورقة إنقاذه للاتحاد الأفريقي لكرة القدم من متاعب إيجاد بلد يستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بعد سحبها من الكاميرون، ويرى في استضافة مباريات دوري الأبطال "مكافأة له" واعترافًا بالجميل.

كان الاتحاد الكاميروني، قد أبلغ "كاف" عن عدم تمكنه من استضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لأسباب تتعلق بالطقس خلال الفترة المقرر خلالها إقامة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، إلى جانب الأسباب المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد.

وقرر المكتب التنفيذي لـ"كاف"، في الثلاثين من يونيو الماضي، إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال إفريقيا، في سبتمبر المقبل، في دولة واحدة.

ومن المقرر، أن يلتقي الأهلي مع نظيره الوداد البيضاوي، في حين يلاقي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.