رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه يسجل هدفين ويقود أستون فيلا لتحقيق انتصار هام على كريستال بالاس في البريميرليج

الكابتن

قاد محمود حسن تريزيجيه، فريقه أستون فيلا، لتحقيق انتصارًا هامًا على حساب نظيره نادي كريستال بالاس بهدفين نظيفين، ضمن منافات الجولة الخامسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج".

تواجد تريزيجيه في التشكيل الأساسي للمباراة بينما تم وضع أحمد المحمدي على دكة البدلاء، لكن إصابة هوز أجبرت دين سميث المدير الفني لأستون فيلا على إشراك قائد المنتخب المصري السابق في التشكيل الأساسي.

الفرنسي مامامدو ساكو استطاع تسجيل هدفًا لكريستال بالاس في الدقيقة الثامنة، لكن الهدف تم إلغائه بعد العودة لتقنية الفار، بداعي لمس المدافع الفرنسي الكرة بيده، وسط احتجاجات من لاعبي كريستال بالاس.

وتسبب محمود حسن تريزيجيه في احتساب خطأ لكريستال بالاس في الدقيقة 21 على حدود منطقة جزاء أستون فيلا، لكن لاعبهم الهولندي فان أنهولت سددها بعيدة عن مرمى الإسباني بيبي رينا حارس مرمى الفيلانز.

وفي الدقيقة 30، أرسل أحمد المحمدي عرضية رائعة من الجهة اليمنى، بالمقاس على رأس التنزاني ساماتا، والذي سددها لكنها علت عارضة مرمى كريستال بالاسٍ.

المحمدي أرسل كرة عرضية أخرى في الدقيقة 37 سددها جاك جيراليش بقوة، لكن جويتا حارس مرمى كريستال بالاس تصدى لها ببراعة، مخرجًا إياها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 41، سنحت فرصة للبلجيكي كريستيان بينتيكي لتسجيل الهدف الأول لكريستال بالاس داخل منطقة الجزاء، حيث سدد الكرة بقوة، لكن رينا كان حاضرًا وتصدى لكرته.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول لأستون فيلا، من متابعة رائعة لرأسية زميله هوريهان داخل منطقة الجزاء، مسجلًا هدفه الأول مع الفيلانز في الدوري الإنجليزي منذ شهر ديسمبر الماضي، ومنهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استمر تألق تريزيجيه، حيث أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59، بعد تلقيه تمريرة رأسية من هوريهان، فشل دفاع كريستال بالاس في إبعادها، لتصل الكرة لتريزيجيه والذي كان في موضع انفراد تام بجويتا حارس كريستال بالاس، مسكنًا إياها الشباك، ليقود فريقه لتحقيق الانتصار الثامن لهم في الدوري هذا الموسم.

ورفع تريزيجيه رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي للهدف رقم 5، في أول مواسمه مع أستون فيلا، بعدما انضم له الصيف الماضي من نادي قاسم باشا التركي في صفقة قدرت بـ 10 مليون يورو.

وبذلك الانتصار، رفع نادي أستون فيلا رصيده من النقاط للنقطة 30 في المركز الثامن عشر، ليحافظ على آمال فريقه في البقاء في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم المقبل.