رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ يوفنتوس بعد هدفيه في أتالانتا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، على صعوبة مباراة فريقه أمام أتالانتا، التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي، والنتهت انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.


 

وتمكّن الدون البرتغالي، صاحب الـ35 عامًا، من تسجيل هدفي يوفنتوس من ركلتي جزاء.

 

ونشر رونالدو صورة من المباراة عبر حسابه الشخصي على "انستجرام"، معلقًا: "مباراة صعبة، لكن نقطة التعادل مهمة للغاية. لنواصل القتال حتى النهاية".

 

من جانبها، أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو أصبح أول لاعب من يوفنتوس يسجل 28 هدفاً بموسم واحد بالدوري الإيطالي، منذ عمر سيفوري، الذي سجل نفس العدد من الأهداف في موسم 1959-1960.

 

كما ساهم رونالدو بهدف على الأقل في جميع مبارياته الـ18 الأخيرة بالدوري الإيطالي، فإذا لم يسجل يقدم تمريرة حاسمة، وإذا لم يصنع يهز الشباك، وهناك مواجهات جمع فيها بين الصناعة والتسجيل، مثل مباريات كالياري وليتشي وتورينو.

 

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أنه لا يوجد لاعب سجل ركلات جزاء في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم أكثر من كريستيانو رونالدو برصيد 11 هدفًا، بالتساوي مع تشيرو إيموبيلي.

 

وبأهدافه الـ28، نجح رونالدو في تقليص الفارق مع نظيره شسرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، صاحب الصدارة برصيد 29 هدفًا، في قائمة هدّافي الدوري الإيطالي هذا الموسم.

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق 89 نقاط، بينما يتواجد أتالانتا في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.