رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على موعد قرعة دوري الأبطال اليوم.. والقنوات الناقلة

الكابتن

يرغب الكثيرون في معرفة موعد قرعة دوري الأبطال اليوم والقنوات الناقلة لكونها البطولة الأغلى والأهم والأقوى في القارة الأوروبية، وتحظى بمشاهدة مشجعي الكرة في مختلف قارات العالم بكل تأكيد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا"، قد قرر في السابع عشر من شهر يونيو الماضي، استكمال مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعد توقفهما في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 ".

اقرأ أيضا..

قرار اليويفا جاء ليعيد الإثارة والمتعة من جديد على كرة القدم، لأن دوري أبطال أوروبا تعد أقوى البطولات على صعيد الأندية في العالم.

وقبل التوقف الذي سببه فيروس كورونا، حسمت 4 فرق فقط تأهلها لدور ربع النهائي، فيما تتبقى 4 مباريات في إياب دور الـ 16، لتحديد باقي المتأهلين لدور الربع.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إقامة ما تبقى من مباريات في البطولة، من دور ربع النهائي، في مدينة لشبونة البرتغالية، وإلغاء نظام مباراتي الذهاب والإياب في تلك النسخة، لتقام مباراة وحيدة فقط في دوري ربع النهائي ونصف النهائي، بالإضافة للمباراة النهائية، على أن تستكمل الأربع مباريات المتبقية من دور ثمن النهائي على ملاعب الفرق المستضيفة للقاء.

موعد قرعة دوري الأبطال اليوم والقنوات الناقلة


أما عن موعد قرعة دوري الأبطال اليوم والقنوات الناقلة فتنطلق قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة، في الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وتسحب القرعة في مدينة نيون السويسرية، على أن تنقل قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة على قمر نايل سات، القرعة، بالإضافة لقناة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الرسمية على اليوتيوب.

وتقام اليوم قرعة دور ربع النهائي، بالإضافة لقرعة دور نصف النهائي أيضًا، وقرعة لتحديد مستضيف المباراة النهائية لأسباب اعتبارية وإدارية.

وتستكمل مباريات دور الـ 16 المتبقية يومي 6 و 7 أغسطس المقبلين، على أن تقام منافسات دور ربع النهائي بين أيام 12، 15 من شهر أغسطس المقبل.

وتقام مبارتي نصف النهائي يومي 18، 19 من شهر أغسطس المقبل، على أن تقام المباراة النهائي، على ستاد دا لوز بلشبونة، في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن أندية أتلتيكو مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبزيج الألماني، أتالانتا الإيطالي، قد حسموا بالفعل تأهلهم لدور ربع النهائي من البطولة، في انتظار الفرق المتبقية بعد استكمال مباريات دور الـ 16.