رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب أستون فيلا السابق يكشف الطريقة الوحيدة لفوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي

محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد تين شيروود، نجم منتخب إنجلترا ومدرب أستون فيلا السابق، بقدرات نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد توهجه اللافت للنظر في مباراة فريقه أمام برايتون.


 

وحقق ليفربول فوزًا كبيرًا على برايتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وتمكّن محمد صرح من تسجيل هدفين في الدقيقتين 6 و76، كما صنع الهدف الثالث الذي سجله زميله جوردان هندرسون في الدقيقة 8 من زمن اللقاء.

 

ونشرت صحيفة «مترو» البريطانية تصريحات شيروود، قائلًا: "محمد صلاح لاعب مذهل حقًا، وأعتقد أنه قادر على تصدر قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم أيضًا".

 

وتابع: "سيتصدر صلاح القائمة للموسم الثالث على التوالي، في حال لم يعترض مدربه يورجن كلوب طريقه".

 

وأوضح: "في حال لم يقرر كلوب منح راحة لصلاح في المباريات المقبلة، فإنه سيتمكّن من تسجيل العديد من الأهداف وتصدر القائمة والفوز بالجائزة للموسم الثالث".

 

وبعد هدفيه في مرمى برايتون، فإن محمد صلاح رفع رصيده إلى 73 هدفًا، و27 أسيست خلال 104 مباراة مع ليفربول، ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز مع الريدز، خلف كل من مايكل أوين، روبي فاولر، ستيفن جيرارد.

 

كما احتل المركز الثالث في سباق هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، خلف كلًا من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر برصيد 22 هدفًا، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، الوصيف برصيد 20 هدفًا.

 

ويسعى صلاح لحصد جائزة "الحذاء الذهبي"، كهدّاف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، كثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة، بعد الأسطورتين، آلان شيرار، وتيري هنري.

 

ونجح ليفربول في حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019-2020 لصالحه على حساب مانشستر سيتي، وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 92 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة، بينما يتواجد برايتون في المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة.