رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

«المتوهج الأناني».. ماذا قالت صحف إنجلترا عن تألق محمد صلاح أمام برايتون؟

الخميس 09/يوليه/2020 - 10:03 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

تألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بشكل كبير في مباراة فريقه أمام برايتون، التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أميكس"، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1.


 

وشهدت المباراة توهج محمد صلاح، بعدما سجل هدفين في مرمى برايتون، الهدف الأول في الدقيقة 6، والثاني في الدقيقة 76، كما ساعم في صناعة الهدف الذي سجله جوردان هندرسون في الدقيقة 8، بينما أحرز لياندرو تروسار هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

 

وبهذا الصدد، قال محمد صلاح في تصريحات صحفية عقب المباراة: "بالطبع جميعنا ها سعداء بهذا الفوز المهم، ونأمل في تحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات".

 

وعن صراع جائزة الحذاء الذهبي والتتويج بها للموسم الثالث على التوالي، قال صلاح: "دعونا نتعامل مع الأمر مباراة تلو الأخرى، دون التفكير في صدارة الهدافين".

 

وعن الهدف الذي سجله بالرأس في شباك برايتون، علق صلاح: "لقد تدربت مع زملائي على هذا الهدف فى تدريبات الأمس".

 

وعن صناعة الأهداف، أكد صلاح: "الأمر يتعلق بمركزي.. يتعامل معي الناس على أنني هدّاف، لكن مركزي يتيح لي صنع الأهداف أيضًا".


وأشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بنجمنا محمد صلاح، إذ قال في تصريحات عقب المباراة: "ما يفعله محمد صلاح أمر لا يُصدق، الأرقام تتحدث عن نفسها".

 

وأضاف: "في العامين الماضيين فاز صلاح بالحذاء الذهبي، وفي الموسم الماضي تقاسمها مع ساديو ماني وأوباميانج، لذلك فهي جائزة مهمة بالنسبة له".

 

وأكد: "في النهاية يمكنك التسجيل فقط عندما تؤدي بشكل جيد".


كذلك أشاد أرنولد بزميله صلاح في تصريحاته عقب المباراة: "إنه لاعب عظيم وعالمي، لديه أهدافه وينافس على الحذاء الذهبي".

 

وتابع: "إنه يسجل الكثير من الأهداف لنا، ونحن نحاول أن نساعده ليستمر في التسجيل بقدر الإمكان".

 

وبعد هدفيه في مرمى برايتون، فإن محمد صلاح رفع رصيده إلى 73 هدفًا، و27 أسيست خلال 104 مباراة مع ليفربول، ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز مع الريدز، خلف كل من مايكل أوين، روبي فاولر، ستيفن جيرارد.

 

كما احتل المركز الثالث في سباق هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، خلف كلًا من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر برصيد 22 هدفًا، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، الوصيف برصيد 20 هدفًا.

 



من جانبها، سلطت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، توهج نجمنا المصري محمد صلاح بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف آخر، إذ كانت البداية مع صحيفة «ميرور»، التي عنونت «جنون محمد صلاح»، مُضيفة: "ليفربول 3 – 1 برايتون".

وأضافت: "مو صلاح يضع هدفين في مرمى برايتون ويصنع الثالث من أجل مدربه يورجن كلوب.. وليفربول يواصل الزحف للنقطة 100".




 

فيما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «تألق محمد صلاح»، مُضيفة: "صلاح الأناني يقسو على برايتون بثنائية وهندرسون يُضيف الثالث".

وتابعت: "رجال يورجن كلوب يستعيدون الأوقات الجيدة وهدفهم النقطة 100".

وأكملت: "محمد صلاح يشعل المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي".



 

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «ليفربول يقترب من الرقم القياسي»، مُشيرة إلى اقتراب ليفربول من الوصول إلى النقطة 100، ويتخطى إنجاز مانشستر سيتي.

وتابعت الصحيفة: "صلاح ينضم لأساطير ليفربول ويقود الفريق للفوز ويساهم في الأهداف الثلاثة أمام برايتون".

 



بينما جاءت صحيفة «الجارديان» بعنوان «العبقري محمد صلاح»، مُضيفة: "صلاح يساهم في ثلاثية ليفربول، وهندرسون يقود الفريق للفوز".

وأكملت: "كتيبة يورجن كلوب تواصل تألقها في موسمهم الاستثنائي، رغم تتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي".

 



ولم تختلف صحيفة «ديلي ميل» عن البقية، إذ عنونت «صلاح يعزز آماله في الحذاء الذهبي»، مُشيرة إلى سباق التنافس على جائزة هدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.


ونجح ليفربول في حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019-2020 لصالحه على حساب مانشستر سيتي، وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 92 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة، بينما يتواجد برايتون في المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة.


ads
ads