رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذئب السابع.. 6 نماذج تنذر بفشل طاهر محمد طاهر مع الأهلي

الكابتن

نجح مسؤولو النادي الأهلي في حسم التعاقد مع طاهر محمد طاهر مهاجم فريق المقاولون العرب لمدة 5 مواسم بعد التوصل لاتفاق نهائي بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومحسن صلاح رئيس المقاولون العرب.

كما تم الاتفاق بين الطرفين على حصول اللاعب على راتب سنوي قدره 5 مليون جنيه قابلة للزيادة على حسب نسبة مشاركة اللاعب، فضلا عن حصول المقاولون على 500 ألف جنيه في حال تتويج اللاعب بأي بطولة مع المارد الأحمر سواء كانت بطولة محلية أو قارية.

وتبلغ قيمة صفقة انتقال طاهر محمد طاهر إلى الأهلي 20 مليون جنيه بالإضافة إلى 20% يحصل عليها المقاولون من قيمة إعادة بيع اللاعب لأي نادٍ آخر.

وعلى الرغم من الآمال الكبيرة والطموحات التي يعوّل عليها جماهير القلعة الحمراء بشأن اللاعب لكن الأهلي لديه ذكريات سيئة مع اللاعبين الذين يضمهم من المقاولون العرب.

وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها محمد صلاح ومحمد النني في الاحتراف الأوروبي بعد أن تخرجوا من قطاع الناشئين بنادي المقاولون، لكن إدارتي الأهلي والزمالك حالفهم سوء حظ كبير خلال تعاقداتهم مع لاعبي ذئاب الجبل.

ونستعرض أبرز الصفقات التي ضمها الأهلي من المقاولون العرب خلال العقدين الماضيين لكن لم يُكتب لها النجاح وهو ما يثير قلق جماهير القلعة الحمراء بشأن احتمالية فشل صفقة طاهر.

محمود شيكو 

لم يستمر كثيرا محمود سليم الشهير بمحمود شيكو لاعب المقاولون العرب والمنضم للأهلي عام 2003، كثيرا داخل جدران القلعة الحمراء بعد فشله في إثبات جدارته قبل أن ينتقل عام 2005 إلى الإسماعيلي ومنه إلى طلائع الجيش ثم الأوليمبي وينهي مشواره بعد ذلك.


رامي سعيد 

على الرغم أنه أشعل الصراع بين مسئولي الأهلي والزمالك خلال الميركاتو الصيفي مع بدايات الألفية، إلا أنه لم يقدم شيئا داخل القلعة الحمراء ليرحيل سريعا إلى بتروجت ومنه إلى الاتحاد السكندري وينهي مشواره في النهاية في صمت.


رامي عادل 

انتقل إلى الأهلي قادما من المقاولون مطلع موسم 2004-2005 وقضى موسما واحدا ثم عاد إلى المقاولون وانتقل إلى الأهلي مع بداية مطلع موسم 2002-2007 قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء في صيف 2009.

واشتهر بتسجيل الأهداف الذاتية في شباك فريقه ولم يقدم شيء داخل القلعة الحمراء.


باسم علي ومحمد فاروق محمد رزق 

انتقل الثلاثي في صفقة تاريخية إلى الأهلي مع مطلع موسم 2014-2015 قادمين من المقاولون العرب بعد منافسة شرسة مع الزمالك.

ولم يقدم الثلاثي الأداء المنتظر خلال ولاية جاريدو، ليتم إعارة الثنائي فاروق ورزق إلى وادي دجلة وطلائع الجيش قبل أن يتم الاستغناء عنهما بشكل نهائي.

أما باسم علي فظل في صفوف الأهلي لفترة طويلة قبل أن يرحل إلى الجونة في الصيف الماضي على سبيل الإعارة.