رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
21:00
الزمالك
الاتحاد
الدوري الأوروبي
21:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
21:00
إنتر
باير ليفركوزن

بعد انضمامه للأهلى.. ماذا يضيف طاهر لتشكيل فايلر؟

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 03:24 م
طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر
سيف الحسيني
طباعة

أبرم النادي الأهلي أمس الثلاثاء، أولى صفقاته الصيفية بضم طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب لمدة 5 سنوات مقبلة لتكون الصفقة الأولى للمدرب السويسري رينيه فايلر في الخط الهجومي.

 

صاحب الـ23 عامًا يعد من أبرز المواهب المستقبلية لكرة القدم، وواحد من الجيل الرائع الذي توج بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر العام الماضي.

 

طاهر انضم إلى فريق لو هافر الفرنسي معارا في صيف 2016 قبل أن يعود إلى فريقه بعد موسم، وهو مستمر مع المقاولون منذ ذلك الحين.

 

وشارك طاهر خلال الموسم الجاري في 6 مباريات بكل المسابقات سجل خلالها مرة.

 

وفي الموسم الماضي، سجل طاهر 3 أهداف وصنع 6 خلال ظهوره في 19 مباراة.

 

في التقرير التالي نستعرض لكم كيف من الممكن أن يفيد طاهر الأهلي في طريقة اللعب وهل يكون هو الخليفة الأبرز لرمضان صبحي في مركز الجناح الأيسر، والذي قد يعود للاحتراف الخارجي بعد أن عاد لموسم على سبيل الإعارة من صفوف هدرسفيلد تاون الإنجليزي.

 

 

الإجادة في الأجنحة

 

يجيد طاهر اللعب في مركزى الجناحين الأيسر والأيمن، لكن معظم مشاركاته كانت في الجناح الأيسر، ويمتاز لاعب لو هافر السابق بقوة التسديد على عكس رمضان صبحي ومحمود عبدالمنعم "كهربا" جناحي الأهلي.

 

ما يميز طاهر وهو مركز الجناح الذي يضم كثيرًا إلى قلب الملعب، وليس على الأطراف بشكل أكثر مما يساعد على قوة هجوم الفريق.

 

طاهر أيضًا يجيد اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، حيث نراه في العديد من الأهداف يسجل بالقدمين بنفس القوة وهو ما يجعله يجيد في مركز الجناح الأيمن أيضًا حيث ظهر مع المقاولون في عدة مرات.

 

ما ينقص طاهر قليلًا هو قلة المراوغات، لكنه قوي في الالتحامات وسريع للغاية يجعله يمر من مدافعين دون الحاجة إلى القيام بالمراغة.

 

 

رقم 9

 

طاهر محمد طاهر يجيد اللعب أيضًا في مركز صانع الألعاب أو رقم "9"، حيث ظهر فيه كثيرًا مع المقاولون العرب الموسم الماضي.

 

ميزة طاهر في هذا المركز ستعطي فايلر العديد من الميزات، حيث ممكن أن يحل بديلًا لمجدي "قفشة" صانع الألعاب في حالة الإصابة أو الإيقاف أو البدء أساسيًا وفقًا لمتطلبات فايلر.

 

 

المهاجم الصريح

 

المركز الأقل مشاركة من طاهر في أرضية الملعب، لكنه شارك فيه مع منتخب الشباب والمقاولون، في الأهلي قد نرى طاهر في هذا المركز ويفاجئنا به فايلر نظرًا لعدم اقتناع السويسري حتى الآن بمركز المهاجم في قائمته.

 

فايلر الذي قام بالتدوير كثيرًا في مركز المهاجم لم يقتنع حتى لآن بمستويات المغربي وليد أزارو والذي ذهب للإعارة ثم مروان محسن وأخيرًا السنغالي أليو بادجي، وبدأ يلعب بالنيجيري جونيور أجاي وهو واحد من أبرز نجوم الفريق.

 

أجاي الذي يلعب كجناح، سيكون طاهر أيضًا منافسا قويا له حيث يمتاز الأول بالتغطية الدفاعية وهو ما يطلبه المدرب السويسري، لكن نرى في العديد من المباريات طاهر يقوم بهذا الدور وبقوة وأيضًا يميل بجانب لاعبي الوسط.

ads