رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كاي هافيرتز يقدم طلبًا للرحيل عن ليفركوزن.. وتشيلسي يخطط لبيع 6 لاعبين

كاي هافيرتز
كاي هافيرتز

يبدو أن النجم الألماني كاي هافيرتز، لاعب وسط باير ليفركوزن، اتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله، إذ قدم طلبًا لإدارة ناديه بالموافقة على رحيله في الميركاتو الصيفي.


 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم كاي هافيرتز، صاحب الـ21 عامًا، بالانتقال إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي، في الصيف المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن هافيرتز يريد الرحيل عن باير ليفركوزن، في ظل مفاوضات متقدمة مع تشيلسي على دفع 80 مليون جنيه إسترليني، مقابل ضمه.

 

وأفادت الصحيفة أن مسئولي تشيلسي دخلوا في مفاوضات متقدمة مع هافيرتز، في محاولة لضمه خلال الأيام القليلة المقبلة، ليكون ثالث صفقات النادي الإنجليزي، بعد كلًا من حكيم زياش وتيمو فيرنر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي يريد التعاقد مع هافيرتز وتقسيم أموال الصفقة على مرحلتين، الأولى 62.9 مليون جنيه إسترليني كمبلغ ثابت، ثم دقع 26.9 مليون جنيه إسترليني كحوافز ومكافآت إضافية.

 

وأكدت الصحيفة أن هافيرتز يريد الرحيل عن باير ليفركوزن، بعد فشل الفريق في التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما حل الفريق خامسًا في جدول ترتيب الدوري الألماني.

 

في المقابل، أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن إدارة تشيلسي تخطط لبيع 6 من لاعبيه، لإنعاش خزينة النادي وتمويل صفقة كاي هافيرتز.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة تشيلسي تريد بيع كل من ماركوس ألونسو، إميرسون بالميري، ميتشي باتشواي، داني درينكووتر، تيموي باكايوكو، وروبرت كينيدي هذا الصيف، إذ من المتوقع أن يستفاد النادي من بيعهم حوالي ما يتراوح بين 100 و150 مليون جنيه إسترليني.


ويُعد كاي هافيرتز محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، وذلك بعدما قدم مستويات رائعة رفقة باير ليفركوزن هذا الموسم، حيث سجل 21 هدفًا وصنع 6 آخرين.