رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النقطة 100.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام برايتون في الدوري الإنجليزي؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح أمام برايتون

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة برايتون، على ملعب "أميكس"، في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".


 

وعادت منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام برايتون في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه الـ22 هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 93 في المباراة رقم 150 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

ويأمل محمد صلاح للوصول إلى 100 هدف بقميص ليفربول، إذ يتبقى له 8 أهداف فقط.

 يأمل صلاح في أن يكون ثاني أسرع لاعب يصل إلى 100 هدفًا مع ليفربول، حيث سجل أهدافه الـ92 خلال مشاركته في 145 مباراة.

• يرغب صلاح في مواصلة هز شباك الأندية وتسجيل العديد من الأهداف، من أجل المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

• يحتل محمد صلاح المركز الرابع في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، خلف كلًا من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر برصيد 22 هدفًا، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، الوصيف برصيد 20 هدفًا، وداني إنجز، مهاجم ساوثهامبتون، صاحب المركز الثالث برصيد 18 هدفًا.

في المجمل، يخوض محمد صلاح مباراته رقم 104 في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول.

• يسعى ليفربول لمواصلة الزحف نحو حلم "الرقم القياسي" في مباراة اليوم، حيث يرغب في الفوز والحصول على أكثر من 100 نقطة مع نهاية الموسم الحالي.


وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد"، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1، حيث سجل الثنائية النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز، بينما سجل برايتون اللاعب لويس دينك.

 

 جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة، وبفارق 23 نقطة كاملة متفوقًا على مانشستر سيتي الوصيف، بينما يتواجد برايتون في المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة.