رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يعلن براءته من قضية اختراق حسابات النادي وتشويه صورة اللاعبين

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تبرئته رسميًا من قضية اختراق حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل شركة رقمية تُدعي (I3 Ventures) للعلاقات العامة، لتشويه صورة اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة، قبل أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين.


 

وشهدت الشهور الماضية، وتحديدًا في شهر أبريل الماضي، تبادل اتهامات بين جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، وإميلي روسود، نائب الرئيس السابق، حول المتسبب في أزمة اختراق حسابات النادي، ودفع أموالًا طائلة وإهدارها من الميزانية العامة للنادي.

 

وكان إميلي روسود، نائب رئيس برشلونة المستقيل مع 6 أعضاء آخرين، قد أكد على وجود دليل لديه بشأن وجود سرقة واختلاس بخزينة النادي، ودفع مليون يورو لشركة (I3 Ventures)، التي تعاقد معها النادي لتشويه بعض صور اللاعبين (على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه) وأعضاء مجلس الإدارة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبناءً عليه، تواجدت شرطة كتالونيا في مكاتب نادي برشلونة، بجانب شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" للمحاسبة، أمس الإثنين، من أجل التحقيق في 8 شكاوى فساد في تلك القضية.

 

وبعد انتهاء التحقيقات، أصدر النادي الكتالوني بيانًا رسميًا، مساء أمس الإثنين، يعلن خلاله تبرئة النادي من ادعاءات تنظيم حملة تشويه بحق رموز مهمة للنادي.

 

وأفاد بيان برشلونة: "شركة المحاسبة خلصت في نهاية تحقيقها في قضية التعاقد مع شركة (I3 Ventures) المتخصصة في متابعة وتحليل حسابات التواصل الاجتماعي، إلى أن نادي برشلونة بريئًا تمامًا من هذه الادعاءات، ولم يقوم بتوجيه أو شن أي حملة تشهير بحق أي شخص".

 

وتابع البيان: "كذلك كشفت عملية التدقيق، أن برشلونة لم يدفع ما يزيد عن أسعار السوق، مقابل الحصول على خدمات شركة (I3 Ventures)".

 

جدير بالذكر أن برشلونة يستعد لمواجهة نظيره إسبانيول على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني.

 

ويحل برشلونة ثانيًا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط فقط، بينما يتواجد إسبانيول في المركز العشرين والأخير برصيد 24 نقطة.