رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة الطبية للجبلاية يكشف آخر الاستعدادات لعودة الدوري

إستاد القاهرة الدولي
إستاد القاهرة الدولي


تحدث محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن الخطة الشاملة لتعقيم الملاعب، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة وموعد المسحات الطبية للاعبين الأجانب.

وقال سلطان في تصريحات إذاعية:" بدأنا بالفعل حاليا في عملية تجهيز الملاعب مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية".

وأضاف:" سيتم تعقيم كل المداخل الخاصة بالملاعب التي ستقام عليها مباريات الدوري، وذلك من خلال توفير ترمومتر عند بوابات الدخول لفحص اللاعبين والتأكد من سلامتهم، بجانب توافر الكحول وواقي الوجه".

وواصل سلطان: "نحاول تخصيص مدخل لكل فريق، بالإضافة لمثله للسادة الإعلاميين، مع تواجد كمية كبيرة من مضخات كحول للتعقيم في ممرات اللاعبين".

وتابع:" اقتربنا من تجهيز إستاد القاهرة، وجاري العمل حاليا في باقي الملاعب".

وعن موعد المسحات الطبية للاعبين الأجانب، أوضح رئيس اللجنة الطبية للجبلاية:" سيتم إخضاع الجميع للمسحة فور عودتهم من بلادهم للتأكد من سلبية العينة قبل الانضمام في تدريبات أنديتهم الجماعية".

وأكمل:" تم الانتهاء من إجراءات المسحة الثانية لكل الأندية باستثناء الزمالك، وهناك  27 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الأندية منهم 20 لاعبًا وحالتهم مستقرة".

وأتم تصريحاته قائلا:" "هناك ثلاثة أندية قامت بالفعل بإجراء المسحة الثالثة حتى الآن وهم الجونة والإنتاج الحربي ووادي دجلة، وباقي الأندية تباعا خلال الأسبوع الجاري".

ويذكر أن اتحاد الكرة قد أعلن أمس، الاثنين، رسميا عودة منافسات الدوري الممتاز في السابع من أغسطس المقبل، بإقامة بعض المؤجلات، بعد توقف استمر حوالي 5 أشهر بسبب جائحة كورونا التي أصابت العالم بشلل تام.