رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
يوفنتوس
2
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

زى النهاردة ..المنتخب الوطني يخسر أمام جنوب أفريقيا ويودع بطولة الأمم الأفريقية 2019

الإثنين 06/يوليه/2020 - 02:04 م
مصر وجنوب افريقيا
مصر وجنوب افريقيا
أشرف اسماعيل
طباعة
زى النهاردة ..المنتخب


في مفاجأة لم يتوقعها ملايين المصريين خرج المنتخب الوطني مبكرا من بطولة الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر عام 2019 بعد خسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد في مباراة دور ال16 التي أقيمت يوم 6 يوليو باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجابونى إيريك أوتوجو كاستان وكانت الهزيمة سببا في رحيل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري وإستقالة مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة .

 بدأت المباراة بتسديدة  من تيمبينكوسي لورش لاعب جنوب أفريقيا بين يدى محمد الشناوى حارس المنتخب الوطنى وفى الدقيقة الثالثة تسلم مروان محسن الكرة  خارج منطقة الجزاء وسددها سهلة بين يدى الحارس رونى وليامز .

 ضغط الفراعنة بحثا عن هدف السبق وتحرك محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وفى الدقيقة 17 مررمحمد النني كرة طولية إلى محمد صلاح في الجانب الأيسر مررها عرضية وأبعدها الدفاع ووصلت إلى طارق حامد الذي سدد بقوة لكن الكرة  إرتدت من أجسام المدافعين .

 شهدت الدقيقة 22  أخطر فرص اللقاء من ضربة حرة مباشرة لجنوب أفريقيا تصدى لها بيرسي تاو وسدد الكرة من فوق الحائط البشري وأبعدها محمد الشناوي بصعوبة بالغة إلى ركنية وفى الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة انطلق محمد صلاح من منتصف الملعب و مرر الكرة إلى تريزيجيه المنفرد تمام بالمرمى لكنه سدد فى يد الحارس  .

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول امتلك لاعبو جنوب أفريقيا زمام الأمور وفى الدقيقة 35 سدد  موكوتجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن وفي الدقيقة 39 خروج رائع لمحمد الشناوى وأنقذ  إنفرادا تاما لبيرسي تاو.

 في بداية الشوط الثانى لعب أحمد على كامل بدلا من مروان محسن ، و نشط الفراعنة وقام تريزيجيه بهجمة عنترية من وسط الملعب وتخطى أكثر من لاعب ومرر الكرة  لمحمد الننى الذي سدد فوق العارضة وفى الدقيقة 56 أطلق أحمد على قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة ، وبعدها بدقيقة أهدر  تريزيجيه أخطر فرص  المنتخب الوطني  بعدما تلقى تمريرة محمد صلاح لكنه سدد فى المكان الذي يقف فيه الحارس.

شهدت الدقيقة 70  فرصة خطيرة لجنوب أفريقيا من عرضية متقنة من الجانب الأيمن سددها مهاجم منتخب الأولاد برأسه قوية مرت بجوار القائم وفى الدقيقة 85 إنفرد  تيمبينكوسي لورش من منتصف الملعب وسدد الكرة على يمين محمد الشناوي مسجلا هدف المباراة الوحيد .

مثل مصر : محمد الشناوي وأحمد المحمدي و أحمد حجازي ومحمود علاء  أيمن أشرف و عبد الله السعيد " عمرو وردة ق 64 " ومحمد النني " وليد سليمان ق 83 " و طارق حامد و محمود تريزيجيه،و محمد صلاح ومروان محسن " احمد علي كامل ق 46 " .

ads
ads