رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: خاميس رودريجيز يقترب من الرحيل عن ريال مدريد بسبب زيدان

خاميس رودريجيز وزين
خاميس رودريجيز وزين الدين زيدان

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الكولمبي خاميس رودريجيز، لاعب ريال مدريد، بعد استبعاده من مباراة الفريق أمام أتلتيك بيلباو، التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الميرنجي بهدف نظيف سجله القائد سيرجيو راموس، من ركلة جزاء.


 

وقال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في تصريحات عقب المباراة: "خاميس طلب البقاء خارج قائمة الفريق، هذا كل ما في الأمر".

 

وأضاف: "تفاصيل الحديث تخصّنا نحن، لقد سُئِلت عنه وأجبت وانتهى الأمر، لن أناقش ذلك مجددًا".

 

من جانبه، كشف برنامج "إل تشيرنجيتو" الإباني الشهير، عن تفاصيل الأزمة بين رودريجيز وزيدان، مُشيرة إلا أن اللاعب وصل إلى الحد الأقصى من التحمل من الناحية الذهنية ولا يستطيع التحمل أكثر من ذلك.

 

وأوضح البرنامج، أن رودريجيز لا يُشارك في المباريات بالشكل الكافي، وبالتالي فإنه يشعر بعدم أهميته في الفريق، الأمر الذي دفعه لمطالبة زيدان بعدم استدعائه في القائمة.

 

وأكد البرنامج أن المباريات أصبحت تمثل معاناة كبيرة بالنسبة لـ رودريجيز، لذلك أخبر مدربه أنه لن يسافر مع الفريق، تجنبًا لمشاق السفر بدون فائدة.

 

كذلك أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن رودريجيز يسعى لإجبار إدارة ريال مدريد على بيعه بسعر منخفض، في ظل انتهاء عقده في صيف 2021.

 

وبالتالي فإن إدارة النادي الملكي ستكون مضطرة لبيع رودريجيز مقابل 25 مليون يورو على أقصى تقدير، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها جميع الأندية وتراجع قيمة اللاعبين، نتيجة التوقف الإجباري للنشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يذكر أن ريال مدريد قد تلقى عرضًا في وقت سابق للحصول على خدمات خاميس رودريجيز مقابل ما يتراوح بين 45 إلى 50 مليون يورو، ولكنه قوبل بالرفض من قِبل إدارة الميرنجي في الصيف الماضي.

 

ويُعد رودريجيز محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها أندية إيفرتون، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى وولفرهامبتون من إنجلترا.

 

جدير بالذكر أن خاميس رودريجيز قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2014، مقابل 75 مليون يورو.