رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بالتخصص.. راموس يقرب لقب الليجا من ريال مدريد بفوز عثير على بلباو

الأحد 05/يوليه/2020 - 03:56 م
هدف راموس في بلباو
هدف راموس في بلباو
سيف الحسيني
طباعة

تغلب ريال مدريد على نظيره أتلتيك بلباو بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ظهر اليوم الأحد في إطار مباريات الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني على ملعب "سان ماميس".

 

ورفع النادي الملكي رصيده في الصدارة بـ 77 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الوصيف والغريم برشلونة والذي يلعب الليلة أمام فياريال في خطوة تقربه من لقب الليجا، بينما حل بلباو ثامنًا برصيد 48 نقطة.

 

الشوط الأول

 

الاستحواذ ذهب للضيوف الميرنجي بنسبة وصلت إلى 61 % مقابل 39 % لأصحاب الأرض، لكن الأخير كان الأخطر في جميع الفرص.

 

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم النادي الملكي كاد يفتتح النتيجة سريعًا، في الدقيقة الأولى بعدما أخطأت رأسيته المرمى عقب ركلة حرة من أسينسيو أكملها كارفخال بعرضية للمهاجم الفرنسي.

 

وفي الدقيقة 5، أنقذ مارسيلو الريال من هدف مؤكد بعد تسديدة إنيكي ويليامز داخل منطقة الجزاء قبل أن ينقذه حكم اللقاء ويحتسب تسلل.

 

وتعملق من جديد البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد وأنقذ فريقه من رأسية راؤول جارسيا في الدقيقة 17، قبل أن يرد عليه رودريجو برأسية غير متقنة في الدقيقة 21 بعد عرضية أسينسيو.

 

الشوط الثاني

 

دخل الملكي بشكل مغاير عن سابقه، وضغط بقوة واستحوذ على مجريات اللعب وكاد بنزيما أن يسجل في الدقيقة 48، بينما واصل في المقابل كورتوا التألق ومنع كرة خطيرة من عرضية جارسيا في الدقيقة 53.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الميرنجي في الدقيقة 71 بعد عركلة مارسيلو، بعد العودة لتقنية الفار، ليتقدم لها بالتخصص القائد سيرجيو راموس ويسجلها بنجاح في الدقيقة 73.

 

راموس وصل بهدفه في بلباو للهدف رقم 10 في الليجا هذا الموسم، ليواصل تألقه منذ استئناف النشاط.

 

وكان الريال دخل بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: كورتوا

 

خط الدفاع: كارفخال، ميليتاو، راموس، مارسيلو

 

خط الوسط: مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي

 

خط الهجوم: أسينسيو، بنزيما، رودريجو

ads