رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة .. المنتخب الوطني يهزم رواندا بثلاثية في تصفيات مونديال 2010

مصر ورواندا
مصر ورواندا

 

حقق المنتخب الوطني  فوزا  مهما على نظيره الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت  يوم 5 يوليو 2009 باستاد الكلية الحربية في تصفيات كأس العالم 2010 وأدارها الحكم النيجيري إيمانويل إيميري .

كانت الفراعنة في حاجة  للفوز للحفاظ على آمالهم في منافسة الجزائر وزامبيا على بطاقة التأهل للمونديال و تجاوز أزمة الثقة بعد التعادل مع زامبيا والهزيمة أمام  الجزائر.

هاجم  المنتخب الوطني منذ بداية المباراة وفي الدقيقة الرابعة هيأ محمد شوقي الكرة برأسه لوائل جمعة الذى أطاح بها فوق المرمى الخالي من حارسه،وفي الدقيقة 26 أهدر محمد زيدان فرصة سهلة بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع لكنه سدد فوق العارضة .

في الدقيقة 39 حاول حارس رواندا إنقاذ الكرة قبل خروجها الى ركلة ركنية لكنه أخطأ تقديرها وخطفها محمد حمص ومررها لزيدان الذي أضاع فرصة التسجيل مرة أخرى وفي الدقيقة 45 ضاعت فرصة من المنتخب  الرواندي نتيجة خطأ مشترك من محمود فتح الله وهاني سعيد وأنفرد المهاجم بعصام الحضري لكنه سدد بغرابة خارج المرمى.

 في الشوط الثاني هاجم الفراعنة بشراسة ودفع حسن  شحاتة المدير الفني بأحمد عيد عبد الملك بدلا من محمد زيدان  وانقذ الحارس الرواندى فرصة محققة  من أحمد رؤوف وحسني عبد ربه وفي الدقيقة 65 مرر حسني عبد ربه  كرة عرضية سددها محمد أبو تريكة برأسه بإتقان داخل المرمى مسجلا الهدف الأول .

 في  الدقيقة 77 حصل أحمد رؤوف على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة مع حارس  رواندا  سجل  منها حسني عبد ربه الهدف الثاني.

 استمر مسلسل إهدار الفرص السهلة من لاعبي مصر وتأزم موقف منتخب رواشندا تماما بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 88، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل محمد أبو تريكة الهدف الثالث ليصعد المنتخب الوطني للمركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط خلف منتخب الجزائر المتصدر برصيد 7  نقاط.

مثل مصر : عصام الحضري و أحمد المحمدي ومحمود فتح الله ووائل جمعة وسيد معوض " عبد العزيز توفيق ق 75 " وهاني سعيد ومحمد شوقي " أحمد روؤف ق 41 " وحسني عبد ربه ومحمد حمص ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان " أحمد عيد عبد الملك ق 64 " .