رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب قميص الموسم المقبل 2020-2021

قميص برشلونة الجديد
قميص برشلونة الجديد

يواجه نادي برشلونة الإسباني أزمة جديدة مع شركة "نايكي" الأمريكية للمستلزمات الرياضية؛ بسبب قميص الفريق الأول للموسم المقبل 2020-2021.


 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة تأخر في طرح القميص الجديد للفريق الأول أمام الجماهير، وتم سحبه من المتاجر لوجود خطأ في التصنيع.

 

وأفادت الصحيفة أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، طالب شركة "نايكي" بتحمل كافة الخسائر الناتجة عن خطأ التصنيع، وبالتالي عدم قدرتهم على بيع هذه القمصان.

 

وطالب بارتوميو من المسؤولين التنفيذيين تقييم الخسائر ليطالبوا الشركة بتحمل المبلغ بالكامل، وفي حال عدم التزام الشركة بتعويض الخسائر وتحمل تكاليف إعادة التصنيع، فسوف يذهب برشلونة إلى المحكمة.

 

وأكدت الصحيفة أن العلاقة جيدة بين إدارة برشلونة وشركة "Nike" للملابس، مُشيرة إلى تجديد العقد المشترك بينهما في آخر عامين حتى عام 2028.

 

في المقابل، لم تكشف شركة "Nike" عن موعد توزيع القمصان إلى المتاجر من جديد، بما في ذلك متاجر النادي، الأمر الذي يُزيد من الخسائر الاقتصادية على برشلونة.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره فياريال على ملعب "لا سيراميكا"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني.

 

ويحل برشلونة ثانيًا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بفارق 4 نقاط فقط، بينما يتواجد فياريال في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.