رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: نيمار توصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان بشأن عودته إلى برشلونة

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل رغبته في العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، في الميركاتو الصيفي المقبل.


 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن نيمار توصل لاتفاق مع إدارة باريس سان جيرمان، بشأن تسهيل عملية عودته إلى صفوف برشلونة هذا الصيف، في حال تقدم النادي الكتالوني بعرض جديد لاستعادة خدماته.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة باريس سان جيرمان اشترطت على نيمار التركيز في المباريات المقبلة، وتقديم أفضل ما لديه، ومساعدة الفريق للتتويج بالمزيد من الألقاب، سواء في بطولة دوري أبطال أوروبا، أو في نهائي كأس فرنسا، مقابل تسهيل عودته إلى برشلونة.

 

ويعتمد نيمار على صديقيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، ثنائي برشلونة، في ظل رغبتهما في عودته، وبالتالي سيحاولان إقناع إدارة النادي الكتالوني بالتقدم بعرض جديد لضم اللاعب.

 

وأفادت الصحيفة أن إدارة باريس سان جيرمان ستكون مضطرة لبيع أحد نجومها، خاصة نيمار أو الفرنسي كيليان مبابي، نظرًا للأزمة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها جميع الأندية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن إدارة النادي الفرنسي تفضّل رحيل نيمار والاستفادة من صفقته، وبقاء مبابي، رغم أنه محل اهتمام شديد أيضًا من قِبل ريال مدريد الإسباني.

 

وفي حال إتمام الصفقة، فمن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 170 مليون يورو، ولكن هذا المبلغ لا يملكه برشلونة في الوقت الحالي، وبالتالي نجاح العملية يتوقف على موافقة إدارة باريس سان جيرمان على إدراج لاعبين في الصفقة، خاصة أن الثنائي الفرنسي أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي مطروحان بقوة لإدراجهم في الصفقة التبادلية.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن نيمار قد ينتقل إلى برشلونة، في حال خروج النادي بدون ألقاب هذا الموسم، إذ ستحاول إدارة البلوجرانا في مصالحة الجماهير واللاعبين وتهدئة الأوضاع، حمن خلال استعادة خدمات نيمار.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ نيمار رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022، ولكنه يرفض تمديده، في ظل رغبته الشديدة في العودة إلى برشلونة

 

يذكر أن نيمار شارك في 22 مباراة رفقة باريس سان جيرمان هذا الموسم، سجل خلالهم 18 هدفًا، وصنع 10 أهداف أخرى.

 

وكان قد تم الإعلان عن إلغاء الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الفرنسي، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب؛ وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".