رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"زيادة" يفوز بـ"برونزية" الجائزة الكبري للفروسية

الكابتن

فاز الفارس الدولي محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية بالميدالية البرونزية بطولة الجائزة الكبرى والتي أقيمت ببلجيكا وكان طاهر قد حقق أولي بطولاته الدولية بعد عودة النشاط الرياضي بفوزه بالمركز الأول لبطولة Csi** lier التي أقيمت أمس في بلجيكا في منافسات قفز الحواجز.

 

وكانت البطولة التي حققها زيادة أمس هي أول بطولة عالمية ورسمية يشارك فيها لاعب مصري بعد توقف النشاط الرياضي في العالم في كل الرياضات منذ ٤ شهور بعد انتشار جائحة فيروس كورونا الوبائي والذي أسفر عن تأجيل كل الأحداث العالمية منها دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لعام ٢٠٢١.

 

يذكر أن محمد طاهر تأهل أواخر العام الماضي برفقة منتخب مصر إلى أوليمبياد طوكيو بعد غياب دام ٦٠ عاما في إنجاز تاريخي.

 

ومن جانبه اكد فارس مصر انه استعد لهذه البطولة بقوة أثناء فترة توقف النشاط الرياضي خلال تواجده بهولندا مضيفاً أن المنافسة في الجائزة الكبرى كانت صعبة لتواجد عدد كبير من اللاعبين المتميزين معربا عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الكبير.

 

وأشار طاهر أن هذا الإنجاز هو نتاج جهد كبير لمجموعه عمل متميزة تعمل من أجل رفعه شأن الرياضة المصرية بداية من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب ومسؤولي البنك الأهلي المصري الراعي الرسمي لفريق الفراعنة الأوليمبي الذي أنتمي إليه والي روابط الرياضية الوكيل والمسوق الحصري لي.