رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

"أصلي مصري"(3).. إسماعيل بلانكو يتحدث عن وهم تمثيل المنتخب الوطني ومجاورة ريفالدو وتوهج صلاح

السبت 04/يوليه/2020 - 04:39 م
اسماعيل بلانكو
اسماعيل بلانكو
أحمد كمال
طباعة

جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة الثالثة هو الأرجنتيني صاحب الجذور المصرية إسماعيل حسين بلانكو لاعب نادي إتلتيك كوتومان الأرجنيني الحالي وأندية إيك أثينا اليوناني وميونخ الألماني وبرشلونة الأكوداري السابق، وارتبط إسمه بقوة للأنضمام للمنتخب المصري خصوصا فى عام 2013، للمشاركة فى تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن تعثر الحصول على أوراق تثبت جذوره المصرية وقفت حائلا أمام تمثيله الفراعنة.



بلانكو من أب مصري وأم أرجنتينية، ولد عام 1983 بمدينة سانت إلينا بمقاطعة إنتري ريوس الأرجنتينية، وبدأ لعب كرة القدم فى فريق كولون دي سانتا الأرجنتيني عام 2002 وتألق معهم حتي تعرض لإصابة قوية فى الركبة عام 2004، عطلت توهجه نوعا ما، تمكن بلانكو من كتابة إسمه بأحرف من ذهب بعدما انتقل إلي نادي إيك أثينا اليوناني، على سبيل الإعارة بمبلغ 850 ألف دولار مع بند أحقية الشراء بمبلغ مليون ونصف المليون دولار، وذلك عام 2007.

اللعب لنادي إيك إثينا اليوناني منح بلانكو فرصة ذهبية لتكوين ثنائية قوية مع الأسطورة البرازيلية ريفالدو لاعب برشلونة الإسباني السابق، خلال هذه الفترة تمكن بلانكو من حصد لقب هداف الدوري اليوناني لموسمين متتاليين برصيد 33 هدفًا فى 60 مباراة خاضها مع إيك إثينا.



إقرأ أيضا:










وتوج صاحب الـ 37 عاما طوال مسيرته بالعديد من الألقاب أهمها كأس اليونان مع إيك أثينا، وكأس بولندا مع ليجا وارسوا البولندي فى 2012، وكذلك كأس أمريكا الجنوبية "سود أمريكانا" بقميص لانوس الأرجنتيني فى 2013، ونجح "الكابتن" فى التواصل مع إسماعيل بلانكو للحديث معه حول ما حققه من إنجازات كروية، وأسباب تعثر تمثيله منتخب مصر، وزمالته لريفالدو مع إيك أثينا، ورأيه فيما وصل إليه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وجاء نص الحوار كالتالي:

- فى البداية، أين أنت الأن، وهل ما زلت تلعب كرة القدم أم قررت الاعتزال؟

أنا فى اليونان الأن، لقد فسخت عقدي مع إتلتيك توكومان الأرجنتيني بعد أزمة كورونا، واستقر الأن مع عائلتي هنا، مازلت أبحث عن فريق أشارك معه.

لا أفكر فى الأعتزال فى الوقت الحالي، مازلت أحافظ على جسدي بشكل جيد، وقادر على لعب كرة القدم باحترافية.

- وهل وصلتك أي عروض فى هذه اللحظات التي نتحدث فيها؟

فى الحقيقة لم تصلني أي عروض حتي الأن، فالأمور ما زالت صعبة.


- وهل تمانع اللعب فى الدوري المصري، حال وصلتك عروض من مصر؟

أمل ذلك، أريد أن ألعب فى الدوري المصري حتي لو لمدة 6 أشهر، أريد أن أزور مصر للتعرف عليها، ولكن لابد أن يكون لدي عمل، وعلى أن أعلم كل شئ عن المسابقة المصرية لتحقيق النجاح حال وصولي.


- هل تواصل معك مسؤولين مصريين للعب لمنتخب مصر، طوال مسيرتك الكروية؟

فى الحقيقة لم يتحدث معي أي من المسؤولين بشكل مباشر، لكن أرسلوا لي صحفي مصري يعيش فى الأكوادور كانت تربطني به علاقة جيدة، لاستطلاع رأي حول رغبتي فى تمثيل منتخب مصر.

لم أكن أعلم أن لدي جذور مصرية خصوصا أن أبي كان متوفيا، لكني عدت إلي عائلتي وأخبروني أن أبي من أصل مصري، لكني لم أجد أي أوراق تثبت ذلك، لذلك توقف كل شئ.

- هل أخذت أمر تمثيل منتخب مصر على محمل الجد، وشعرت بجدية من الجانب المصري لضمك؟

نعم الأمور كانت تسير بشكل جاد جدا، كنت متحمس جدا لتمثيل المنتخب المصري، لكن عدم وجود أوراق تثبت جذوري أوقف كل شئ، أتذكر ذلك جيدا، وقتها كنت لاعبا فى برشلونة الأكوداري فى عام 2014.

- ما هي البطولات التي حققتها طوال مسيرتك الكروية؟

كأس اليونان مع إيك أثينا عام 2008

كأس بولندا مع ليجيا وارسوا عام 2012

كأس سود أمريكانا مع لانوس عام 2013

وكذلك بطولة أولمبيوس الدولية



- ما رأيك فيما يقدمه المحترفين المصريين فى أوروبا وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول؟


أعرف عددا من اللاعببن المصريين فى أوروبا وأفتخر بما يقدموه مثل محمد صلاح لاعب ليفربول، وتريزيجيه لاعب أستون فيلا، عمرو وردة صانع ألعاب باوك اليوناني، وكذلك محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي وبشكتاش التركي.

جميعهم لاعبون رائعون أحب أن أشاهدهم، لكن ما يقدمه محمد صلاح شئ إستثنائي ولا يأتي من قبيل الصدفة، أعتقد أنه قدم مجهودات جبارة للوصول إلي المستوي الأول، فهو الأن يناطح ميسي ورونالدو.

- هل تري أن محمد صلاح هو أفضل لاعبي العالم فى الوقت الحالي؟

صلاح يمتلك كل المقومات ليقوم بذلك، وبالفعل هو واحدا من أفضل لاعبي العالم، لكن حاليا لا صوت يعلو على صوت الأرجنتيني ليونيل ميسي.


- من أفضل لاعب زاملته فى مسيرتك؟

البرازيلي ريفالدو، لعبت بجواره عندما كنت فى إيك أثينا اليوناني، لقد تمكنا من تكوين ثنائية متفاهمة للغاية، كنا قريبين جدا من حصد الدوري اليوناني لكنه فى النهاية لم يحدث، فأنا ممتن جدا لهذه الفترة، وكنت فخور بمزاملة ريفالدو.

- فى النهاية، وجه رسالة للجماهير المصرية التي حلمت يوما ما، بتمثيل منتخب مصر؟

أحبكم كثيرا، كنت أتمني أن تروني بقميص منتخب مصر لكن الظروف منعتني من تحقيق هذا الحلم، أطلب منكم دعمي ومتابعتي جيدا لنكون على تواصل دائم، أراكم قريبا.




ads